.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الجزائر: إيقاف التونسيّ “تون تون” أخطر المفتّش عنهم في فرنسا


بقلم عمّــــــار قـــــردود

تمكّنت مصالح الأمن الجزائرية من إيقاف أحد المشتبهين بمحاولات إغتيال عديدة في العاصمة الفرنسية باريس أثناء محاولته عبور الحدود الجزائرية التونسية،و يعتبر أحد أخطر تجار المخدرات في فرنسا و مفتّش عنه منذ حوالي 3 سنوات.


والقت شرطة الحدود الجزائرية القبض على “عماد محيي الدين” ذو الـ55 عامًا، والملقّب بـ”جو الهندي” أو “تون تون” بعد محاولته دخول التراب الجزائري. وبعد التحقيق مع البارون “تون تون” ذو الأصول الجزائرية التونسية، تبيّن أنه مفتّش عنه من طرف الشرطة الدولية “الأنتربول”. وذلك بعد صدور أمر بالقبض عليه من طرف قاض فرنسي، بموجب متابعته في عدة قضايا في فرنسا منها الإبتزاز.

وكشفت التحقيقات أن “جو الهندي” متابع في فرنسا في عدة قضايا، منها قضية إطلاقه النار على 3 أشخاص داخل مقهى بالعاصمة الفرنسية باريس.

و حسب ما نقلته جريدة “لو بوان” الفرنسية يوم الأربعاء الماضي فإن الحادثة تعود إلى 12 نوفمبر 2014 حيث أطلقق “تون تون” النار على 3 أشخاص في مقهى”شيز فريد”، في شارع “دي بونثيو” في بباريس ليصيب رجلان وامرأة بجروح خطيرة، منهم واحد برصاصة عيار 9 ملم على مستوى عظمة الخد. وأصيب رجل يبلغ من العمر 61 عامًا بأربعة مقذوفات في عنقه وصدره ومعدته.

وسرعان ما عاد اسم “محيي الدين” إلى آذان المحقّقين لدى الشرطة القضائية الفرنسية الذي استولت على التحقيق في هذه القضية، بعد فقدانهم الأمل في القبض عليه. ويتواجد الآن المتهم الذي يدافع عنه المحامي الجزائري كريم عشوي، في سجن القالة بولاية الطارف-شرق الجزائر-.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة