.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حصري: حقيقة بيان هيئة الانتخابات الذي لم ينشر ..


تنفرد”أنباء تونس” بنشر مشروع نص بيان امضاه البارحة(مساء الاثنين 13نوفمبر 2017) عدد من اعضاء مجلس الهيئة المستقلة العليا للانتخابات يعبرون فيه عن احترازاتهم بشأن ترشح محمد التليلي المنصري لمنصب رئيس الهيئىة.

وكان مقررا نشر هذا البيان في وسائل الاعلام صباح يوم الثلاثاء 14نوفمبر2017 قبيل انعقاد الجلسة البرلمانية لانتخاب رئيس الهيئة.الا انه وقع العدول عن ذلك بعد تراجع عضوين من اصل ستة اعضاء وهما نجلاء بن براهم وبوبكر بن عسكر .

وهذا النص الكامل للبيان:

مشروع بلاغ بخصوص الترشّحات لرئاسة مجلس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات
تزامنا مع الجلسة العامة الانتخابية لانتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، نحن أعضاء مجلس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، المذكورين أسفله نعبّر عن تخوّفاتنا بخصوص استكمال المسارات الانتخابية المقبلة. وإذ نعتبر أنّ السيد محمد التليلي منصري، المترشّح لرئاسة مجلس الهيئة، لا يمتلك القدرات الكافية التي تبوّؤه لشغل هذا المنصب تبعا لعدم امتلاكه لقدرات التواصل سواء كان ذلك مع أعضاء مجلس الهيئة أو مع كافة المتدخلين في الشأن الانتخابي من فاعلين سياسيين ومنظمات محلية ودولية. كما لمسنا في المترشّح المذكور تميّزه باللاّمبالاة وعدم الاهتمام بالشأن الانتخابي وبأولويات المرحلة إضافة إلى عدم وعيه بحجم المهام الموكلة للهيئة وانعدام متابعته لتقدّم المسارات الانتخابية ومسار بناء القدرات المهنية للإدارة التنفيذية. كما خبرنا المترشّح المذكور، منذ انتخابه عضوا بمجلس الهيئة، والذي يحرص على عدم المواظبة والحضور في جلسات وأعمال مجلس الهيئة بما يؤكّد أنّه لا يمثّل رجل المرحلة على المستويين الانتخابي والإداري بموجب عدم حرفيّته ودرايته بخصوصيات العمل داخل الهيئات المستقلّة.



موضوعات متشابهه

2 تعليق على “حصري: حقيقة بيان هيئة الانتخابات الذي لم ينشر ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!