الرئيسية » القاهرة: السيسي يستقبل الشاهد

القاهرة: السيسي يستقبل الشاهد

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح اليوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد بقصر الاتحادية بالقاهرة.


وقد أشاد رئيس الحكومة خلال لقائه بالسيسي بما تحقـّقه مصر من نجاحات على درب الإصلاح والتنمية والنهوض الاقتصادي والاجتماعي الشامل، مؤكدا تثمين تونس للدور الهام الذي تضطلع به مصر الشقيقة على الصعيد العربي والإقليمي خدمة للقضايا العربية.

وجدّد الشاهد بالمناسبة تنديد تونس بالعمليات الإرهابية التي تستهدف أمن مصر واستقرارها مشدّدا في هذا السياق على تضامن تونس مع الأشقاء المصريين ومساندتها لجهودهم في مقاومة هذه الآفة المقيتة.

كما نوّه رئيس الحكومة بعراقة العلاقات التاريخية بين تونس ومصر وبما شهدته مسيرة التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين من تطور خلال السنوات الأخيرة مبرزا حرص تونس على تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد رئيس الحكومة أهمية عقد الدورة 16 للجنة العليا المشتركة لتقييم مسيرة التعاون الثنائي ودورها في دفعها والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الفاعلة والمتضامنة بين البلدين الشقيقين، معربا عن الارتياح لمستوى التشاور والتنسيق بين البلدين حول مختلف التحديات التي تفرضها الأوضاع السائدة بالمنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد يوسف الشاهد تطلع تونس إلى مزيد الارتقاء بالتعاون في المجال الأمني من خلال تفعيل اللجنة الأمنية المشتركة وعقد اجتماعها نهاية شهر نوفمبر 2017 لتعزيز قدرات البلدين الشقيقين على صعيد جهود مقاومة الإرهاب ومواجهة التحديات التي تطرحها هذه الآفة الخطيرة.

وفي المجال الإقليمي والعربي، نوّه رئيس الحكومة بأهمية التنسيق والتشاور الثنائي ودفع مسارات التسوية السياسية للازمات في المنطقة .

يذكر ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد يؤدي زيارة رسمية الى مصر لحضور منتدى الإستثمار والشراكة الإقتصادية التونسي المصري المنعقد مساء أمس بالقاهرة، حيث دعا الى الارتقاء بالعلاقات الإقتصادية بين البلدين إلى المستويات المتماشية مع الإمكانيات الحقيقية لهما.

ر.م

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.