الرئيسية » متابعة: وزارة التربية تبارك “الفتح التركي الإسلاميّ” في تونس

متابعة: وزارة التربية تبارك “الفتح التركي الإسلاميّ” في تونس

تمّ امس الجمعة 3 نوفمبر 2017 تدشين مدرسة “المعارف” الدولية التركية، بتونس العاصمة .


وقد حضر الافتتاح وفدا تركيا كان من ضمنه رئيس وقف المعارف التركي بيرول أقغون، والسفير التركي بتونس عمر فاروق دوغان، وقد تم استقبالهم اثر انتهاء مراسم الافتتاح من قبل راشد الغنوشي بمقرّ حركة النهضة.

وقد نشرت الحركة صورا لهذا الاستقبال الذي حضره عدّة  قيادات من النهضة و من بينها وزير الاستثمار والتعاون الدولي السابق رياض بالطيب و النهضاوي الهادي بن خليفة وهو يمثّل بوجوده وزارة التربية حيث التحق بالوزارة منذ سنة 2016 وشارك في لجنة اصلاح التعليم التي كوّنها الوزير السابق ناجي جلّول.

يذكر ان وزارة التربية التركية انشأت وقفًا تعليميًا جديدًا باسم “وقف المعارف”، يتولى إقامة مدارس خارج البلاد، في خطوة تطرح بديلًا للمدارس التابعة لمنظمة “غولن”. ويعتزم “المعارف” فتح مدارس تركية في مختلف دول العالم، بمعدل 20 مدرسة في العام الواحد.

المهام المعلنة لهذه المدارس هو تعليم اللغة الإنقليزية و اللغة التركية و تحفيظ أجزاء من القرأن الكريم ومسابقات فصلية على مستوى اسطنبول و رحلات و أنشطة متميزة …

اما المهام الخفيّة فهي نشر الثقافة العثمانية التركية ومحاولة تمرير تعليم غريب عن عاداتنا وعن مجتمعنا فمثل هذه المدارس لديها مهام محدّدة ربما تتعارض مع واقع التعليم عندنا وهنا لابد لوزارة التربية من مراقبة مثل هذه الفضاءات التي لا تخلو ايضا من اجندات سياسية.

النهضة تحتفل بتأسيس مدرسة تركية اسلامية في تونس

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.