.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سابقة تاريخية: النهضة تتبرّأ من الحبيب اللوز…


اصدرت حركة النهضة بيانا على اثر الاجتماع  الدوري لمكتبها التنفيذي.و الذي استعرض المكتب تقارير إعلامية وسياسية حول نشاط مؤسسات الحزب وأهم المستجدات الوطنية الأخيرة. وإذ تترحم الحركة على روح الشهيد الرائد رياض بروطة وتتمنى الشفاء العاجل والكامل لزميله الذي أصيب بجروح بليغة، فإنها تعزي أسرة شهيد الوطن والعائلة الأمنية الموسعة التي قدمت كوكبة كبيرة من الشهداء غدرت بهم أياد إرهابية جبانة فاقدة لكل معاني الإنسانية والوطنية.

وجاء في البيان تضامن الحركة الكبير مع العائلة الأمنية بكل أسلاكها في ودعوة مجلس نواب الشعب للاستعجال في إصدار قانون زجر الاعتداءات على القوات الحاملة للسلاح الذي من شأنه حمايتهم ورعاية عائلاتهم من بعدهم ماديا ومعنويا. و التأكيد على أهمية التوافق على مرشح لرئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وانتخابه في أقرب وقت ممكن وأن الحركة، من جهتها، لا تعترض على أي مرشح من أعضاء الهيئة.

وفي علاقة بما دار في الفترة الأخيرة من جدل حول اعتزام  جمعية الدعوة و الاصلاح لرئيسها الحبيب اللوز  تنظيم نشاط في جهة سليانة  نفت الحركة اي علاقة لها بهذه الجمعية وإعلانها التزامها بخيار التخصص في الشأن العام الذي أقره المؤتمر العاشر. وبهذا المعنى، وعملا بالقوانين المنظمة لعمل الأحزاب والجمعيات، لا تقبل الحركة أن يتصدر بعض قياداتها أي نشاط جمعياتي وجددت الدعوة لتجنيب بلادنا مناخات الاستقطاب الأيديولوجي في وضع نحتاج فيه تعزيز الوحدة الوطنية وتوحيد الجهود من أجل رفع التحديات وخاصة منها الاقتصادية والاجتماعية في ظرف لا تزال فيه تونس مستهدفة بمخاطر.

الملاحظ في ما سبق هو ان النهضة تبرّأت تماما من احد قيادييها التارخيين و من المؤسسين الحبيب اللوز و هي سابقة في تاريخ الحركة حيث ان الالتزام الايديولوجي للنهضة طالما منع القدح او التملص من القياديين المنشقين عنها على غرار حمادي الجبالي او الصادق شورو او غيرهما.ولهذا عدة دلالات اهمها ان النهضة قد يكون  لديها شكوكا حقيقية حول النشاط المريب الذي كان من الممكن ان يحدث في جبال سليانة عبر جمعية اللوز او ان النهضة غير ضامنة لكبح جماح احد صقورها المتشدّدين و بالتالي ارتأت التملص منه.

و ما يلاحظ ان النهضة ربما تشعر  بالحرج في المسألة اذا دس الموقف من اللوز وسط بلاغ طويل ولم تخصص له بلاغا منفردا.




2 تعليق على “سابقة تاريخية: النهضة تتبرّأ من الحبيب اللوز…

  1. Twin mark

    النهضه تراوغ الشعب التونسي لكسب أصوات انتخابيه ليس إلا لأن العمل السياسي لا يؤثر في معتقداتها الاصليه الرامية إلى العوده لنظام الخلافه الاسلاميه وأمام الرأي العالمي فإنها تستعمل اكباش فداء للناي عن اتهامها من طرف المتبعين لمسيرتها غير أن الحقيقة لمنهجها المذكور نجده في المساجد والجوامع والكتاتيب الركيزة الاساسيه لتحقيق أهدافها المذكوره فلا تصدقوها ابدا لأن التكتيك تغير بتغير الزمن والنظم الديموقراطيه

  2. Hossmanradich

    عار على تونس يكونوا فيها جرذان من نوع اللوز وما الجريمه الارهابيه التي قام بها الإرهابي على رجال الأمن باردو الا نتيجه حتميه للفوضى والجدل الذي آثاره هذا المساند للإرهاب في بلادنا خاصه في الأيام الاخيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة