الرئيسية » الطبوبي يدعو إلى النهوض بالحوار الإجتماعيّ

الطبوبي يدعو إلى النهوض بالحوار الإجتماعيّ

أكّد الامين العام للاتحاد العام التونسيّ للشغل انّ النهوض بالحوار الاجتماعي أصبح اليوم تحدّيا مشتركا يتنزّل في سياق دعم الحوار الاجتماعي في مجاله المؤسّساتي والجغرافي.

واضاف خلال ندوة الحوار الاجتماعي بقمرت، أنّ انجاح الحوار يقتضي عدد من الشروط منها توفّر أنشطة اقتصادية ذات قيمة مضافة عالية، وووجود مسؤولين نقابيين من الجانبين يمارسون مهامّهم وفق مقتضيات معايير العمل الدولية، اضافة الى ضرورة تحلّي المؤسّسة بالشفافية من خلال التزامها بتبادل المعلومات الضرورية مع النقابات وحول ضغوطات المنافسة الدولية وهو ما من شأنه أن يخلق مناخا من الثقة وأن يجعل من الحوار الاجتماعي وسيلة لمواجهة تحديات الجودة والإنتاجية.

وشدّد الطبوبي على ضرورة بناء القدرات النقابية وخلق مناخ محفّز للحوار الاجتماعي وعلى العمل المشترك بين أطراف الإنتاج الذي تكون قاعدته المصلحة الوطنية ثمّ مصالح المؤسّسات والعمّال في إطار مقوّمات العمل اللائق والمسؤولية المجتمعية والمسؤولية الوطنية والتاريخية للجميع.

هذا وقد حضر الندورة كل من وزيرة التجارة السويدية ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي والأمين العام لنقابات LO السويدية، ورئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي، وسفير السويد بتونس، الى جانب رئيس الغرفة التجارية التونسية السويدية والمدير التنفيذي للاتحاد العربي للنقابات مصطفى التليلي.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.