الرئيسية » هجرة سرية : تونسيون في اضراب جوع رفضا للترحيل من لامبيدوزا !

هجرة سرية : تونسيون في اضراب جوع رفضا للترحيل من لامبيدوزا !

 

صورة من الأرشيف

نشر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتتماعية رسالة وجهتها مجموعة من شباب الرديف التابعة للجنوب الغربي للبلاد  و من جهات أخرى من تونس و الموجودين في جزيرة لامبيدوزا الايطالية.

حيث أفادت هذه المجموعة انها غادرت البلاد نتيجة فشل سياسي محلي وتخلي دولي عن حلمها منذ 2008 في دولة ديمقراطية تضمن الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية و قد  اضطرروا  لركوب الخطر و الهجرة السرية نحو الضفة الشمالية للبحر الابيض المتوسط نتيجة السياسات الهجرية الأوروبية التي تغلق الحدود أمام احلامنا وطموحاتنا في تجربة جديدة أرحب بطريقة نظامية.

و جاء بيانهم كالتالي :”

نجد انفسنا في مركز إيواء المهاجرين بجزيرة لامبيدوزا في ظروف إنسانية قاسية مهددين بالترحيل القسري في انتهاك للمواثيق الدولية التي تسمح بحرية التنقل والتي تعارض سياسات الترحيل ونتيجة تعاون ثنائي غير عادل يعطي الأولوية المقاربة الأمنية على حساب الحقوق الكونية.
نعلن دخولنا في إضراب جوع من أجل حقنا في التنقل ورفضا للترحيل القسري.

احلامنا لا تختلف عن شباب أوروبا المستمتع بحرية التنقل في ارضنا وفي كل أرجاء الأرض بحثا عن تجارب أخرى لا نحمل الا أحلاما في الحرية والعدالة الاجتماعية والسلام.
ندعو اليوم كل احرار العالم والذين يدافعون عن عالم اخر ممكن تسوده القيم الحقوقية الكونية والتضامن الى الوقوف إلى جانبنا. ففي حين تتنقل أموالكم وبضائعكم بحرية في اوطاننا ها انكم تحبسون احلامنا وراء اسواركم. لا للترحيل القسري نعم لحرية التنقل ضحايا السياسات الاقتصادية والاجتماعية العالمية ضحايا السياسات الهجرية اللاعادلة”.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.