الرئيسية » خلاف بين قناتي الحوار و قرطاج + حول بث “السلطانة قسم “

خلاف بين قناتي الحوار و قرطاج + حول بث “السلطانة قسم “

 

يبدو  أن هناك خلاف بين قناتي الحوار التونسي و قناة قرطاج + حول حقوق البث لمسلسل “السلطانة قسم” في تونس .

حيث أعلنت قناة الحوار التونسي  في بيان لها اليوم الجمعة 27 اكتوبر الجاري عن شراءها حقوق بث مسلسل السلطانة قسم في موسمه الثاني حصريا في تونس و اولى الحلقات ستشرع القناة في بثها بداية من يوم 6 نوفمبر القادم .

و عن قناة قرطاج +التي اعلنت بدورها عن بث العمل بصفة حصرية في تونس قالت قناة الحوار ان الاخيرة لم تف بالتزاماتها المادية مع الشركة التونسية الوسيط بينها وبين الشركة اللبنانينة ماجعل العقد يسقط في الماء ويعتبر ملغى قانونيا.

و أضافت ان سامي الفهري قام بشراء العمل مباشرة من الشركة اللبنانينة وتم الاتفاق على كل تفاصيل العقد وخلاص الاجر المتفق عليه لتكون قناة الحوار  هي القناة الوحيدة الماكلة لحقوق بث مسلسل السلطانة قسم حصريا في تونس على ان يكون البث بداية من يوم 6 نوفمبر القادم ومايروج على ان قناة قرطاج +هي المالكة لحقوق البث لااساس له من الصحة بعد سقوط العقد في الماء وعدم ايفاء القناة المذكورة بالتزاماتها المادية في الوقت المتفق عليه وقناة الحوار التونسي اقتنت حقوق البث من الشركة اللبنانينة المالكة لكل الحقوق دون المرور بوسيط.

من جهتها أكدت  قناة قرطاج +  في بيان لها ملكيتها لمسلسل “السلطانة قسم 2” وتعلن تتبعها لكل الشركات المتورطة في العملية اليائسة لسلب الحقوق
وقد أعلنت عن اقتنائها  لحقوق بثها حصريا للمسلسل التركي قسم2 وفق ما تم إشهاره رسميا منذ فترة،إلاأنها تعرضت إلى عملية تحيل ومغالطة من قبل الشركة المالكة لحقوق توزيع المسلسل في تونس رغم التزامها بكامل شروط العقد.

و أعلمت الرأي العام ومختلف هياكل المهنة أنها رفعت قضية استعجالية ضد الشركة المعنية في تونس وضد الشركة الموزعة في لبنان مؤكدة  أنها المالكة الوحيدة قانونيا لحقوق بث مسلسل قسم2 في تونس بموجب عقد ساري المفعول وأنها ستتبع قانونيا كل الأطراف التي أسهمت في عملية التحيل هذه وستطلع الرأي العام على كل حيثيات وتطورات الموضوع.

كما أكدت رفضها لسيطرة بعض “لوبيات” المال والإعلام على المشهد الإعلامي وضرب كل مؤسسة طموحة تنضاف الى المشهد.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.