الرئيسية » راج أنّها ستنظّم نشاطا مع جمعيّة داعشيّة: مدينة العلوم بتونس توضّح

راج أنّها ستنظّم نشاطا مع جمعيّة داعشيّة: مدينة العلوم بتونس توضّح

نفت مدينة العلوم بتونس أمس الاحد 22 أكتوبر 2017 ما تمّ ترويجه عبر شبكات التواصل الإجتماعي، حول إعتزامها تنظيم نشاط مع مدرسة أو جمعية قرآنية “داعشية”، كما تم توصيفها في الخبر المتداول.


وأوضحت مدينة العلوم في بلاغ نشرته وكالة تونس افريقيا للانباء، أن الموضوع يتعلق بتسويغ قاعة لفائدة مركز تكوين خاص في تنمية الموارد البشرية، لتنظيم ورشة حول التقنيات الحديثة لحفظ القرآن يومي 1 و2 نوفمبر القادم، مؤكدة أنه تم إلغاء التسويغ بعد التأكد من عدم تطابق محتوى الندوة مع برامج وأنشطة مدينة العلوم بتونس.

وأكدت أنها لن تحيد عن الأهداف التي بعثت من أجلها، والتي تقوم على مبدأ نشر الثقافة العلمية في صفوف التونسيين، وجعل المعرفة العلمية ملكية مشتركة بين كافة الأفراد، مشددة على انها ستظل فضاء للإنفتاح والتجديد والتطوير وتحفيز الناشئة على التوجه نحو الإختصاصات العلمية والتكنولوجية.

كما عبرت مدينة العلوم عن إستغرابها من إطلاق هذه الحملة التي زعمت تحولها إلى “مدرسة قرآنية داعشية”، بما من شأنه أن يسيء الى صورتها، رغم تأمينها لمئات الورشات وعشرات المعارض العلمية داخل مقرها وبالجهات.

يذكر انه تمّ امس تداول انباء مفادها اعتزام أحد الاشخاص معروفين بتوجّهاتهم الاسلامية المتطرّفة، تنظيم ندوة بمدينة العلوم بتونس يومي 1 و2 نوفمبر القادم، تحت عنوان “كيف تحفظ القرآن باستعمال التقنيات العلمية والفكرية الحديثة”.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.