الرئيسية » تمّ اتّهامه بالاستيلاء على عقّار: حافظ الزواري يوضّح

تمّ اتّهامه بالاستيلاء على عقّار: حافظ الزواري يوضّح

نشر موقع التيار نيوز مؤخّرا مقالا يتّهم فيه رجل الأعمال حافظ الزواري (النائب حاليّا عن آفاق تونس) بالاستيلاء على عقّار بمنطقة اكودة من ولاية سوسة.

وفي هذا الاطار نشر النائب حافظ الزواري توضيحا على صفحته الرسمية فيسبوك، مؤكّدا ان هذا المقال يعتبر مغالطة للرأي العام وافتراء على شخصه.

وقال: ” في واقع الأمر، إن الخلاف لم يكن أبدا بيني و بين الورثة بل هو قائم بين ورثة “بوقديدة” و شركة صناعات مواد البناء و هي شركة خفية الاسم ( شخص معنوي).

قام الرئيس المدير العام السابق للشركة المذكورة أعلاه بشراء العقار موضوع الخلاف سنة 1974 و هو متمثل في القطعة عدد 3 من الرسم العقاري عدد 5387 و المتكون من 3 قطع ( ق1، ق2، ق3 ). و منذ ذلك الحين، أصبحت القطعة رقم 3 تحت تصرف الشركة. و في سنة 1999، انتقلت ملكية أسهم الشركة إلى المجمع التابع لنا.

أما القطع المتبقية من الرسم العقاري فهي كانت تحت تصرف الورثة ثم وقع التفويت فيها إلى الغير.
على اثر موت المغفور له السيد “فرج بوقديدة”، نشب خلاف بين الأبناء حول الميراث حيث قاموا في سنة 2002 برفع قضية قسمة لدى المحكمة على أساس امتلاكهم لمناب على الشياع في الرسم العقاري 5387 المتكون من 3 قطع.

للأسف، لم يقع إعلامنا بهذه القضية مما سمح للخبير المنتدب و ورثة ” بوقديدة ” بالاحتيال على المحكمة و تضليلها عبر إخفاء الحقيقة في تقرير الخبير و عدم ذكر اسم شركة صناعة مواد البناء التي تملك و تتصرف في القطعة رقم 3 من الرسم 5387.

قامت المحكمة بإصدار حكمها على أساس تقرير الخبير الذي لم يكن يمت للحقيقة بصلة. و لدى علمنا، قمنا في الإبان برفع اعتراض على الحكم الصادر في هذه القضية.

و منذ ذلك التاريخ، تجددت القضايا في هذا الغرض و لم تصدر المحكمة إلى يومنا هذا حكمها النهائي.

كما تجدر الإشارة إلى أن القطعة 3 تمسح 2639 مترا مربعا وقع اقتطاع أكثر من 700 منها لتهيئة الطريق العام مع العلم أن المساحة الجملية للشركة تمسح 42000 مترا مربعا أي أكثر من أربعة هكتارات.”

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.