الرئيسية » جبل الجلود: الشاهد يدشّن المدرسة الوطنية للحماية المدنية (صور)

جبل الجلود: الشاهد يدشّن المدرسة الوطنية للحماية المدنية (صور)

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم السبت 14 أكتوبر 2017 بمنطقة جبل جلود من ولاية تونس، على تدشين مقر المدرسة الوطنية للحماية المدنية، وذلك بحضور وزير الداخليّة لطفي براهم.

وأكد رئيس الحكومة ان هذه المدرسة هي مفخرة لتونس كما أنها تعدّ حلم عديد الأجيال التي عملت في سلك الحماية المدينة، مشيرا إلى الانطلاق في تكوين أعوانها وفق أحدث الطرق البيداغوجية.

وشدّد يوسف الشاهد على دور الحماية المدنية في التعاطي مؤخرا مع حادثة سقوط مبنى سكني في ولاية سوسة وفي مواجهة الحرائق التي شهدتها عديد المناطق في الصائفة الأخيرة وفي مكافحة الثلوج خلال الشتاء.

كما عاين مختلف مكونات المدرسة والأجزاء التي تم انجازها من ذلك قاعات التدريس ومحاكي السياقة وقاعة التحكم في محاكي مجابهة الحرائق بالإضافة إلى قسم الأخطار التكنولوجية.

هذا وزار رئيس الحكومة ايضا قاعة التكوين في مجال التصرف في الأزمات وميدان التدريب على الأخطار التكنولوجية، كما حضر عمليات بيضاء للإنقاذ والإسعاف والنجدة وإطفاء الحرائق وتسرب المواد الخطرة واطلع على مختلف وسائل النجدة والانقاذ والنجدة المخصصة لتدريب ورسكلة اعوان الحماية المدنية.

وتمتد المدرسة على مساحة جملية تفوق 8 هكتارات بكلفة 48 مليون دينار، وهي تعدّ مؤسسة عمومية ذات صبغة ادارية ويعد إطار التكوين بها 130 مكونا من مختلف الاختصاصات، وتظم المدرسة حسب الامثلة الهندسية مطعما ومبيتا وقاعات تدريس وتكوين وميدانا للتدريب.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.