الرئيسية » وزارة المراة تدعو إلى احترام المعطيات الشخصية للاطفال المهددين

وزارة المراة تدعو إلى احترام المعطيات الشخصية للاطفال المهددين

 

تبعا لنشر عدد من وسائل الإعلام نشر المعطيات الشخصية المتعلقة بالطفل التونسي الذي تولى الجانب الليبي تسليمه إلى السلطات التونسية، ونظرا لما يمثله ذلك من انتهاك لمصلحة الطفل الفضلى، فإنّ وزارة المرأة والأسرة والطفولة تهيب بالإعلاميين- الذين تعتبرهم شركاء فاعلين في تكريس الحقوق الإنسانية للأطفال- تجنب كل من شأنه أن يمس من كرامة الطفل.

كما تدعو الوزارة كافة وسائل الإعلام إلى الالتزام بأخلاقيات العمل الصحفي واحترام المعطيات الشخصية للأطفال المهددين وعائلاتهم وعدم التعريف بهم، عملا بمقتضيات الفصل 47 من الدستور والمواثيق الدولية وكافة القوانين والنصوص الوطنية في المجال.

ويُذكر أنّ مصالح حماية الطفولة بالوزارة قد تولّت، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة الصحة، تأمين عودة أحد الأطفال التونسيين العالقين بليبيا إلى التراب التونسي وتوفير الإسعاف والرعاية الصحية حال وصوله الى تونس، وذلك في انتظار إتمام بقية الإجراءات الحمائية والإحاطة النفسية بالتنسيق مع المصالح القضائية.

هذا وتؤكد الوزارة ان المساعي جارية للتنسيق مع مختلف المتدخلين من أجل استكمال إجراءات استرجاع بقية الأطفال العالقين في التراب الليبي.

و.ق(بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.