الرئيسية » مدينة الثقافة تحتضن الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

مدينة الثقافة تحتضن الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

انعقدت جلسة عمل ظهر امس الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 بمقر اتحاد إذاعات الدول العربية تحت إشراف كلّ من وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين ورئيس الاتحاد محمد عبد المحسن العوّاش والمدير العام المهندس عبد الرحيم سليمان.

وقد تطرّقت الجلسة إلى سبل تعزيز أواصر التعاون بين الاتحاد وتونس من خلال البحث عن آليات لاستغلال مدينة الثقافة بهدف تنظيم الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي سينعقد من 26 إلى 29 أفريل 2018.

وأكّد وزير الشؤون الثقافية، خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، على أن تنظيم الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في مدينة الثقافة من شأنه أن يعزّز أسس التواصل بين الوزارة واتحاد إذاعات الدول العربية على اعتبار أنه من أعرق المراجع الثقافية والإعلامية العربية، ونظرا لما يحظى به من دور إقليمي في الرقي بالمشهد الإعلامي السمعي والبصري في المنطقة العربية.

وفي سياق متصل شدّد رئيس الاتحاد محمد عبد المحسن العوّاش على ضرورة البحث عن سبل أخرى للتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية عبر إمكانية تنظيم مشاريع مشتركة تهدف إلى النهوض بالقطاع الثقافي في تونس من جهة، وتساهم في التنمية الاقتصادية من جهة أخرى، بالإضافة إلى دورها في التعريف بعاداتنا وتقاليدنا.

من جهته، أعرب المدير العام عبد الرحيم سليمان على امتنانه بموافقة وزير الشؤون الثقافية على طلب تنظيم فعاليات الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمدينة الثقافة لما تتميز به من موقع استراتيجي هام بالعاصمة التونسية وما تتمتع به من فضاءات مهيّئة ومجهّزة للغرض.

يذكر أن وزير الشؤون الثقافية اطلع خلال زيارته إلى مقر اتحاد إذاعات الدول العربية على سير عمل المركز الإعلامي للتدريب.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.