الرئيسية » الزبيدي: منظومة المراقبة الإلكترونية ستكون جاهزة موفى 2019

الزبيدي: منظومة المراقبة الإلكترونية ستكون جاهزة موفى 2019

أكّد وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي خلال زيارته صباح اليوم الاربعاء 11 أكتوبر 2017 إلى القاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت أنّ الوزارة تولي أهمية كبيرة لتطوير القدرات العملياتية لجيش البحر للتصدي للجريمة المنظمة.

وفي هذا الإطار، أشار إلى أنّه سيتمّ تدعيم قدرات جيش البحر بالتعاون مع الجانب الأمريكي لتركيز منظومة المراقبة الإلكترونية لمراقبة الشريط الساحلي والتي ستكون جاهزة في موفى 2019، وذلك لمكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية.

كما سيتمّ إقتناء أربع خافرات أعالي البحار سيتمّ الشروع في استلامها خلال سنة 2018، وتتمثل مهامها في حماية ومراقبة الجرف القاري والمنطقة الإقتصادية الخالصة والتصدي لكل أنواع الأعمال غير الشرعية عرض سواحلنا وبأعالي البحار والقيام بمهام البحث والإنقاذ والإجلاء الصحي والإغاثة بالبحر.

وأكّد الوزير أنّه تفاعلا مع المشاغل التنموية لبلادنا خاصة في مجال تنمية الموارد البشرية، فإنّ جيش البحر يعمل على تركيز مركز للتكوين المهني للغوص والأشغال تحت المائية بمدينة جرجيس الذي سيكون جاهزا خلال سنة 2018.

وعلى صعيد آخر، أوضح وزير الدفاع الوطني أنّ الوزارة تعمل على استثمار تجربة صناعة القطعة البحرية “استقلال” في مجال التصنيع العسكري بتشريك كل الخبرات بالمؤسسة العسكرية وبالشراكة مع المؤسسات والشركات الوطنية الخاصة والمختصة في المجال.

كما أكد حرص الوزارة على مزيد تحسين ظروف عيش العسكريين ومزيد الإحاطة بهم وبعائلاتهم، وبعائلات العسكريين الذين استشهدوا فداء للوطن، وكذلك الجرحى الذين أصيبوا أثناء القيام بواجبهم المقدس.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.