الرئيسية » وفاة وزير الصحة سليم شاكر

وفاة وزير الصحة سليم شاكر

 

توفي اليوم  الاحد  8 اكتوبر الجاري وزير الصحة سليم شاكر عن سن تناهز 56 سنة , متزوج و اب لثلاثة اطفال , و هو من الاعضاء المؤسيسن لحزب تونس و كان المرحوم يراس اللجنة الاقتصادية و الاجتماعية بهذا الحزب  .

و يشار الى ان الفقيد سليم شاكر كان قد تعرض صباح اليوم الى نوبة قلبية اثر مشاركته في مارطون تم تنظيمه بمناسبة تظاهرة اكتوبر الوردي لمكافحة سرطان الثدي بنابل .و قد تم نقله  انذاك الى المستشفى العسكري بالعاصمة لاجراء الفحوصات اللازمة.

و هو حفيد الشّهيد المناضل الهادي شاكر.أصيل ولاية صفاقس ، وتحصّل على الباكالوريا سنة 1979 بمعهد الصّادقيّة، ثمّ أحرز سنة 1983 التّبريز في الرّياضيّات من المدرسة العليا للمعلمين بتونس وشهادة هندسة الإحصاء الاقتصادي بفرنسا في 1986 و الماجستير للأعمال والتصرف سنة 2008 من المعهد المتوسطي للأعمال بتونس.

وعين كاتب دولة لدى وزير السياحة والتجارة في الحكومة المؤقتة سنة 2011 وعمل وزير الصحة الجديد مديرا مساعدا بالبنك التونسي القطري للاستثمار من 1991 إلى 1992 كما شغل خطة مدير دراسات في المركز التقني للنسيج بوزارة الصناعة، ثم مديرا منسقا لصندوق اقتحام الأسواق الخارجية بوزارة التجارة.

وهو مستشار دولي لدى البنك الدولي يشتغل على بحث وضبط استراتيجيات تنمية الصادرات وهو أيضا مستشار دولي بالبرنامج الأوروبي للجنة الأوروبية بالأردن ولتأهيل قطاع الخدمات والسياحة وهو المنصب الذي تقلده قبل تعيينه وزيرا للماليّة.

تغمد الله الفقيد  ورزق اهله و ذويه بالصبر و السلوان .

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.