الرئيسية » 20 أكتوبر: إنطلاق فعاليات مهرجان الفيلم الجبلي بزغوان

20 أكتوبر: إنطلاق فعاليات مهرجان الفيلم الجبلي بزغوان

تنعقد  من 20 إلى 22 أكتوبر 2017، الدورة الرابعة من مهرجان الفيلم الجبلي بزغوان الذي تنظمه سنويا جمعية الإستغوار والتسلق بزغوان والذي أثرى المهرجانات السينمائية في تونس منذ سنة 2014 بدورة أولى ناجحة .


مهرجان الفيلم الجبلي بزغوان موجه لجميع أطياف الجمهور التونسي ويعطى الفرصة للقاء حول فكرة المغامرة وذلك من خلال عرض سلسلة من الأفلام الوطنية والأجنبية تمكن من اكتشاف سحر الجبال والطبيعة البرية من قممها إلى أحشاء الأرض وذلك من خلال لقاءات مع المغامرين من تونس ومن الخارج. ويمثل المهرجان الإطار الأمثل لإكتشاف الرياضات الجبلية في تونس.

وقد عمل فريق جمعية الإستغوار والتسلق بزغوان منذ سنوات من أجل تفتح الشباب التونسي على الرياضات الجبلية مع احترام قواعد السلامة. الهدف من المهرجان هو تعريف الجمهور على نطاق أوسع بهذه الرياضات التي تزال غير معروفة، ومن ناحية أخرى السماح بتطوير هذه الأنشطة في تونس.

في هذه الدورة، تم وضع برنامج سينمائي ثري يليه عروض موسقية بالمخيم وأنشطة جبلية في اليوم الموالي بتأطير من قدماء الجمعية وخبراء أجانب. بالإضافة إلى تنظيم الأيام السمعية والبصرية التي تتضمن مسابقة صور ومسابقة فيديو مفتوحة لجميع مصوري الفيديو الهواة والمهنيين والمصورين الفتوغرافيين مشفوعة بورشة عمل لتعزيز وتبادل الخبرات بين هواة الصورة بتاطير من مخرجين أجانب وتونسيين، ستمكنهم هذه الأيام من إثراء إنجازاتهم بطرحها للنقد والمناقشة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.