الرئيسية » نابل: تنظيم الدورة الثانية من المارطون “لنسابق السرطان”

نابل: تنظيم الدورة الثانية من المارطون “لنسابق السرطان”

بمناسبة احياء شهر اكتوبر الوردي لمكافحة السرطان في تونس , تنظم جمعية نوران للوقاية من الامراض السرطانية بالتعاون مع جمعية رياضة وصحة للجميع ونادي عدائي نابل “joggers club Nabeul ” ،الدورة الثانية من الماراطون “لنسابق السرطان” والذي ستحتضنه مدينة نابل يوم الاحد 8 أكتوبر 2017، بداية من الساعة التاسعة صباحا.

وتهدف هذه التظاهرة التي تنتظم تحت اشراف وزير الصحة لدعم جهود الحكومية والجمعياتية في مجال مكافحة سرطان الثدي والرفع من درجة الوعي لدى النساء والمحيط العائلي بأهمية تبني سلوكيات وقائية لاسيما منها ممارسة نشاط رياضي بصفة منتظمة للحد من مخاطر الاصابة بسرطان الثدي.

كما ستسعى الجمعية بهذه المناسبة التي ستشهد مشاركة عديد الشخصيات السياسية والرياضية والفنية، إلى دعم عمل كسب التأييد لدى رجال الاعمال والمؤسسات الوطنية العمومية والخاصة لجمع موارد مالية سترصد لاقتناء آلة للفحص الشعاعي للثدي لفائدة منظومة الصحة العمومية بولاية نابل.

وستساهم عديد الجمعيات والهياكل العمومية على غرار الادراة الجهوية للصحة والديوان الوطني للأسرة والعمران البشري والكشافة التونسية والهلال الاحمر التونسي في اثراء وتنشيط هذه التظاهرة الرياضية عبر تركيز قرية جمعياتية لتقديم خدمات تثقيفية وطبية في مجال الوقاية والتقصي المبكر لسرطان الثدي.

(بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.