الرئيسية » مهرجان المسرح العربي : فتح باب الترشح لمسابقة “أصوات الغد”

مهرجان المسرح العربي : فتح باب الترشح لمسابقة “أصوات الغد”

في إطار البرنامج الثقافي والفني لمهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح في دورته العاشرة في تونس من 10 إلى 16 جانفي 2018 وتشجيعا للكتاب المسرحيين التونسيين وإثراء للمدونة المسرحية، تعلم وزارة الشؤون الثقافية والهيئة العربية للمسرح عن فتح باب الترشح لمسابقة ” أصوات الغد ” الخاصة بتأليف النص المسرحي الموجه للكهول.

وفقا الشروط التالية :

1. أن يكون المؤلف تونسي الجنسية
2. أن يكون النص المرشح للمسابقة جديداً ولم يسبق فوزه في مسابقة أخرى، و لم يسبق أن شارك في المسابقة نفسها ولم يسبق نشره أو تقديمه في عرض مسرحي.
3. أن يكون النص مكتوباً باللغة العربية الفصحى، فيما لا يقل عن ( 25 ) صفحة مطبوعة بخط Arial 14 وبمسافات بينية لا تتجاوز 15.
4. أن يقدم النص المسرحي مطبوعاً بصيغة (Word).
5. أن لا يتجاوز عمر المؤلف 35 سنة.
6. أن يقدم الكاتب صاحب النص المرشح بواسطة البريد الإلكتروني صورة شخصية ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية + سيرة ذاتية مختصرة + العنوان كاملاً بما في ذلك الهاتف الجوال وإقرارا بملكيته للنص والتزامه بالشروط (حسب الصيغة المرفقة بهذا الإعلان ).
7. أن يبعث النص والمرفقات إلى وزارة الشؤون الثقافية (الإدارة العامة للكتاب ) 39 نهج صدربعل لافيات تونس 1002.

ü شروط خاصة :

1. يفتح باب تقديم المطالب يوم 02 أكتوبر 2017 .
2. تنتهي مهلة التقديم في 27 أكتوبر 2017.
3. تشكل لجنة تحكيم للنظر في النصوص المرشحة وتكون قراراتها نهائية.
4. تعلن النتائج النهائية للمسابقة خلال فترة انعقاد المهرجان.
5. يتم تكريم الفائزين في المسابقة ضمن فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي التي ستعقد في تونس من 10 الى 16 جانفي 2018.
6. تقوم الهيئة العربية بطبع الكتاب ونشره.
للمزيد من المعلومات الاتصال بالإدارة العامة للكتاب على الرقم :
71785003 / 71781545

صيغة الإقرار المطلوب من المؤلف:

أقر أنا الكاتب/ ـة (اسم الكاتبة/ ـة) بأن النص المسرحي (عنوان النص) الموجه (للكبار) والذي أتقدم به لمسابقة تأليف النص المسرحي التي تنظمها وزارة الشؤون الثقافية والهيئة العربية للمسرح للعام 2017، هو نص من تأليفي ولم يسبق لي أن شاركت به في نفس المسابقة، ولم يسبق أن فاز في مسابقة أخرى، ولم يسبق نشره أو عرضه على المسرح، كما أتعهد بأن لا أشارك به في مسابقة أخرى أو أنشره أو أقدمه على المسرح حتى إعلان النتائج النهائية للمسابقة.

(بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.