الرئيسية » الباهي: وزارة التجارة تعمل على تطوير وتكثيف العمل الرقابي

الباهي: وزارة التجارة تعمل على تطوير وتكثيف العمل الرقابي

مثّل دور الإدارات الجهوية للتجارة في تنفيذ التوجهات الكبرى للوزارة وتحقيق الأهداف المرسومة خلال الفترة القادمة، محور اللّقاء الدوري للمديرين الجهويين الذي أشرف عليه وزير التجارة عمر الباهي .

وقد حضر اللقاء صباح اليوم السبت 30 سبتمبر 2017، كاتب الدولة المكلّف بالتجارة الخارجية هشام بن أحمد والمديرين العامين و الرؤساء المديرين العامين  للمؤسسات تحت الإشراف.

وقد بيّن عمر الباهي خلال هذا اللّقاء الدور المحوري للمديرين الجهويين للتجارة  في تنفيذ الأهداف التي تشتغل عليها الوزارة و المتمثلة أساسا في  تقليص العجز التجاري و التحكم في التضخم المالي و ترشيد منظومة الدعم  وإحكام مراقبة المواد المدعمة .

وجدّد الوزير دعمه للجهاز الرقابي على جميع المستويات مبرزا الدور الفعال الذي يقوم به  في التصدي لكل التجاوزات و الممارسات الاحتكارية من ناحية و حماية المستهلك واسترجاع ثقة المواطن التونسي في المواد الاستهلاكية المروجة  من ناحية أخرى رغم نقص الإمكانات على المستوى اللوجستي و البشري.

من جانبه ، أشار هشام بن أحمد إلى أهمية إحكام  التنسيق بين الإدارات الجهوية و الإدارات المركزية .

كما تمّ الاستماع لكل مشاغل والإشكاليات التي تعرفها الإدارات الجهوية  و صعوبات  العمل الميداني ومشاكل تأمين المحجوز.

وفي نفس السياق شدّد الوزير على تكثيف المراقبة وحملات المراقبة الاقتصادية خلال الفترة القادمة خاصة في ما يتعلق  بقطاع اللّحوم ومنظومة الدعم وتوفير كل الإمكانيات للنجاح في هذه المهمة مضيفا أنه سيتم العمل في الفترة القادمة على تنظيم ندوات إقليمية لإعطاء صورة جديدة للوزارة باعتبارها في خدمة المواطن.

ر.م

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.