الرئيسية » وزارة المرأة : زيارات ميدانية لوحدات سجنية خاصة بالنساء

وزارة المرأة : زيارات ميدانية لوحدات سجنية خاصة بالنساء

أدّى فريق عمل من إدارة شؤون المرأة بوزارة المرأة والأسرة والطفولة صباح اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2017 زيارة ميدانية إلى السجن المدني بالقصرين.
وتتنزل هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية لوحدات سجنية خاصة بالنساء قصد الانطلاق في تنفيذ برنامج تأهيل السجينات واعدادهن للاندماج الاقتصادي والاجتماعي.
ويأتي هذا البرنامج في إطار العمل على تنفيذ توجهات مخطط التنمية 2016- 2020 بشأن التنمية الاجتماعية للمرأة في المجال المتعلق بالإحاطة والاندماج الاجتماعي والاقتصادي للنساء والفتيات اللاتي يقضين فترة عقوبة بالسجن والمسرحات منهن وبناء على الاتفاقية المبرمة بين وزارتي المرأة والأسرة والطفولة والعدل.
وقد تمكّن فريق العمل، الذي يضم ممثلين عن إدارة شؤون المرأة والمندوبين الجهويين للمرأة والأسرة وممثلين عن الإدارة العامة للسجون والإصلاح، من زيارة سجون: المسعدين بسوسة والمدني بجندوبة وحربوب بمدنين، على أن تتواصل الزيارات في الأيام القادمة إلى خمس وحدات سجنية تشمل قفصة والكاف ومنوبة وصفاقس والمغيرة.

وتهدف هذه الزيارات أساسا إلى تشخيص احتياجات السجينات في التكوين وتجهيز الورشات المزمع بعثها حسب خصوصيات الوحدات السجنية والجهوية. كما يشمل التكوين مجالات مختلفة لتدعيم قدراتهن المهنية والذاتية.
وتسعى وزارة المرأة والأسرة والطفولة من خلال هذا البرنامج إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين النساء للاندماج في الحياة الاجتماعية والمهنية بعد انقضاء فترة العقوبة وتمكينهن اقتصاديا من خلال بعث مشاريع صغرى لضمان العيش الكريم.
كما تجدر الإشارة، أنّ الوزارة وضعت في الغرض برنامجا تحسيسيا توعويا للتأكيد على أهمية دور المرأة المسرحة في التنمية.

و.ق(بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.