الرئيسية » جندوبة: مطاردة مجموعة يشتبه في كونها عناصر إرهابية

جندوبة: مطاردة مجموعة يشتبه في كونها عناصر إرهابية

تمّ يوم 18 سبتمبر 2017 على السّاعة 19.30 تنظيم حملة تمشيط بمنطقة عين سعيدة معتمديّة عين دراهم بجندوبة مستوى رسم الحدّ التونسي الجزائري وذلك بناءً على معلومات مفادها تسجيل تحرّكات لعناصر إرهابيّة.

وعلى بعد 200 مترا من المركز الحدودي المتقدّم للحرس الوطني بعين سعيدة تمّت مشاهدة 4 أشخاص يُشتبه في أنهم عناصر إرهابيّة يحملون أجساما مشبوهة سالكين منطقة جبليّة وغابيّة كثيفة ووعرة تحت جنح الظلام قادمين من التراب الجزائري باتجاه التراب التونسي.

بالإشارة عليهم بالوقوف من طرف أعوان الحرس الوطني لم يمتثلوا لذلك ولاذوا بالفرار فقام الأعوان باستعمال الإشارات القانونيّة بالتدرّج في إستعمال الذخيرة الحيّة للحيلولة دون توغلهم داخل التراب التونسي فتمّ إطلاق طلقات تحذيريّة في الهواء لإيقافهم.

بتمشيط المكان تمّ العثور على (كرذونة) محمّلة بكمّية من المرجان الخام تزن 11 كلغ قيمتها الماليّة 165 ألف دينار وبمواصلة عمليّة التمشيط وإقتفاء أثر المجموعة تمّ العثور على أحدهم مصابا فتمّ إسعافه في الإبّان ونقله على متن سيّارة تابعة للحرس الوطني إلى المستشفى الجهوي بطبرقة وبعد فحصه من قِبل الطبيب المباشر تبيّن أنه فارق الحياة وبالتحرّي في هويّته تبيّن أن عمره 40 سنة قاطن بمعتمديّة عين دراهم ولاية جندوبة.

تمّ في الحين إعلام النيابة العموميّة حيث حلّ بالمكان السيّد حاكم التحقيق الثالث لدى المحكمة الإبتدائيّة بجندوبة أين تولى إجراء المعاينات اللازمة وأذن لفرقة الأبحاث العدليّة بمنطقة الحرس الوطني بطبرقة بالبحث في الموضوع.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.