الرئيسية » قضية المعلمة سويسي بصفاقس: عضو الهيأة المديرة لجمعية النساء الديمقراطيات تحمّل المسؤولية للسلط

قضية المعلمة سويسي بصفاقس: عضو الهيأة المديرة لجمعية النساء الديمقراطيات تحمّل المسؤولية للسلط

(نجوى بكّار)

طالبت عضو الهيئة المديرة للجمعية النساء الديمقراطيات نجوى بكار في تصريح لـ”انباء تونس” اليوم الاحد 17 سبتمبر 2017، بفتح تحقيق جدّي في حادثة الاعتداء على المعلمة فائزة السويسي وتكفيرها بمدرسة عقبة ابن نافع بحي البحري.

واضافت الاستاذة بكّار ان المعلمة المذكورة ليست نكرة فهي عضو بالجمعية اضافة الى كونها نقابية مناضلة منذ فترة حكم الزعيم بورقيبة وهي تدرّس منذ 33 سنة ومشهود لها بالكفاءة البيداغوجية ومعروفة باخلاقها الدميثة، معتبرة هذه التهم الموجّهة اليها كيدية من اجل ضرب روح الوطنية لديها.

هذا وافادت بكّار انه نظرا لتقدّم سنّ المعلمة فائزة السويسي فقد تمّ تمكينها من التدريس صباحا فقط اي انها لا تدرّس بالاوقات التي يرفع فيها الاذان، وذلك ردّا على الذين كفّروها واتهموها بالانزعاج من صوت الاذان.

في نفس السياق عبّرت عضو الهيئة المديرة لجمعية النساء الديمقراطيات عن استنكارها من تصريحات المندوب الجهوي للتربية بصفاقس 1 محمد بن جماعة لاذاعة لديوان أف أم، حيث اكّد ان المعلمة تعاني من مشاكل نفسية واخرى في التواصل.

وقالت ان لجنة التحقيق في الحادثة هي المسؤولة على الادلاء بالتوضيحات اللازمة، مؤكّدة ان ما حصل كان مقصودا لتلهيهم عن المشاكل الاساسية والمتمثلة في النقائص من بينها شغورات على مستوى عدد المعلمين (15 الف شغور) وضعف التجهيزات والبنية التحتية.

ر.م

 سنة

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.