الرئيسية » لقاءات افريقيا : الوزير الفرنسي الاول إدوار فيليب في زيارة لتونس ليومين

لقاءات افريقيا : الوزير الفرنسي الاول إدوار فيليب في زيارة لتونس ليومين

سيؤدي الوزير الأول الفرنسي إدوار فيليب زيارة لتونس يومي 5 و 6 أكتوبر القادم رفقة وفد رسمي هام وثلة من رجال الأعمال  لافتتاح لقاءات افريقيا 2017 .

و سيراس الوزير الأول الفرنسي بمعية نظيره  يوسف الشاهد الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتعاون والحوار بين تونس وفرنسا .

و تحتضن تونس يومي 5 و6 أكتوبر 2017 “لقاءات إفريقيا 2017” وهي تظاهرة لدفع العلاقات الإقتصادية مع فرنسا وكذلك مع بلدان إفريقيا”، وفق ما أعلن عنه المندوب العام لتظاهرة “لقاءات إفريقيا”، مارك هوفمايستر، خلال ندوة صحفية عقدت، الخميس، بتونس.

وتهدف “لقاءات إفريقيا 2017″، التي ستنتظم ببادرة من الوزارة الفرنسية لأوروبا والعلاقات الخارجية بالتعاون مع وزارة الإقتصاد الفرنسي وبمساندة رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، كذلك إلى إرساء فرص عمل جديدة بين الفاعلين الإقتصاديين من تونس وفرنسا وبقية البلدان الإفريقية.

وستسجل هذه التظاهرة مشاركة حوالي 400 مؤسسة تونسية وقرابة 400 مؤسسة أجنبية (منها 200 مؤسسة فرنسية و200 مؤسسة إفريقية).
كما ستشهد برمجة 7 محاور قطاعية و15 ندوة تتعلق بالتحديات التي تواجهها المؤسسات التونسية والفرنسية علاوة على مصالح الفاعلين الإقتصاديين الأفارقة.
وستخول هذه المناسبة لأصحاب المؤسسات التونسية من الإنظمام إلى شبكات والإنتفاع بالتبادل بين رؤساء المؤسسات والسلطات المحلية وأصحاب القرار الإقتصادي والسياسي في إفريقيا.
وستلتئم الدورة الثانية من “لقاءات إفريقيا” في ثلاث وجهات إقليمية المتمثلة في ساحل العاج ونيروبي وتونس على امتداد خمسة أيام من 2 إلى 6 أكتوبر 2017.
وتم تشجيع رؤساء المؤسسات الفرنسية للتنقل والمشاركة في هذه اللقاءات بساحل العاج، كمرحلة أولى، يومي 2 و3 أكتوبر 2017، ثم اختيار الذهاب الى تونس (5 و6 أكتوبر 2017) و نيروبي (5 و6 أكتوبر 2017) وفق الإستراتيجية الصناعية والتجارية التي وضعوها.

و.ق

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.