.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عمر منصور : “الإعتداءات على بعض الجزائريين لن تؤثر على العلاقات بين البلدين”


من الجزائر :  عمار قردود

تم صباح اليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2017 بالجزائر العاصمة التوقيع بصفة رسمية على إتفاقية تعاون بين عاصمتي الجزائر و تونس،و قام بإبرام هذه الإتفاقية الهامة كل من والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ و والي عاصمة تونس عمر منصور.
و بحسب مصادر جزائرية لـــ”أنباء تونس” فأنّ هذه الاتفاقية تنص على تعاون لتبادل الخبرات بين البلدين، و تطوير الاقتصاد الوطني في الجزائر و تونس.
والي ولاية تونس العاصمة، عمر بن محمد منصور، قال في تصريح مقتضب لـــ”أنباء تونس” أن “إتفاقية التعاون في شتى المجالات المبرمة اليوم بينه و بين والي الجزائر العاصمة ستسمح للإرتقاء بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين،و نحن نعمل على تحسين الخدمات المقدمة لمواطنينا في كل الميادين”.
و نفى والي تونس العاصمة أن يكون السياح الجزائريين قد تعرضوا إلى إعتداءات موجهة أو ممنهجة خلال زيارتهم لتونس الصائفة المنصرمة و إعتبر ما حدث مجرد حوادث معزولة و فردية تورط فيها بعض المجرمين و المنحرفين الذين لا يفرقون بين الجنسيات و همهم الوحيد هو السرقة و السطو على ممتلكات الغير و رحّب بالمقابل بكافة الجزائريين الراغبين بزيارة تونس.
أما والي ولاية الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ فقد أشار إلى أن اتفاقية التعاون بين عاصمتي الجزائر و تونس تشمل المجال الثقافي والاقتصادي و الإجتماعي و حتى الرياضي وأنّ الإتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير الأفكار للرقي بعاصمة البلاد، وهو تعاون مركزي بين الجزائر وتونس.و كشف زوخ أنه سيتم اتنظيم لقاء يجمع رجال الأعمال الجزائريين برجال الأعمال التونسين قريبًا بهدف الاستثمار والنهوض بالإقتصاد الجزائري والتونسي
هذا و سيقوم والي الجزائر العاصمة رفقة والي تونس بزيارة العديد من بلديات الجزائر العاصمة وتفقد عديد المشاريع التنموية.من ضمنها مشروع بناء مسجد الجزائر الأعظم.
و قد حلّ والي ولاية تونس العاصمة، عمر منصور، رفقة وفد هام ، ليلة الثلاثاء الماضي بالجزائر في زيارة عمل تدوم يومين.وستكلل بتوقيع اتفاقية توأمة بين سلطات عاصمتي الجزائر وتونس، في خطوة تقاربية رمزية تتطلع إلى تفعيل أكبر.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *