الرئيسية » هيئة الحقيقة و الكرامة : 4 أعضاء يقاضون بن سدرين

هيئة الحقيقة و الكرامة : 4 أعضاء يقاضون بن سدرين

 

رد  4 أعضاء في هيئة الحقيقة والكرامة اليوم السبت 9 سبتمبر الجاري على بيان  الهيئة أمس و الذي بين تعرضها لمؤامرة من أجل إيقاف جلسات الاستماع العلنية لضحايا الانتهاكات بتواطؤ من عضوة الهيئة إبتهال عبد اللطيف والمسؤول عن الإعلام سيف السوداني .

و في بيان لهم اكد  الأعضاء الأربعة وهم علا بن نجمة وعلي رضوان غراب وصلاح الدين راشد وابتهال عبد اللطيف  أن الادعاء على العضو بمجلس الهيئة، ابتهال عبد اللطيف هو” اعتداء فضيع عليها واستهداف خطير لسلامتها” محملين في هذا السياق رئيسة هيئة الحقيقة و الكرامة، سهام بن سدرين مسؤولية أي مكروه قد يحصل لهذه العضو.

وأوضح أن تأليب الرأي العام وداعمي مسار العدالة الانتقالية على عضوة الهيئة ابتهال عبد اللطيف باتهامها بالخيانة والتآمر هو أسلوب “خطير وخسيس” يُقصد به تصفية صوت معارض على إثر وقوفها الحاسم والصريح ضد ممارسات رئيسة الهيئة خاصة داخل لجنة التحكيم والمصالحة في آخر اجتماع لها.

و اشار هؤلاء الاعضاء في نفس البيان الذي نقلته اذاعة شمس اف ام  ان  ما صدر عن سهام بن سدرين يعد “هروبا إلى الأمام ولعبا لدور الضحية المُستهدفة عوضا عن تنفيذ المقترحات التي توجهوا بها يوم 5 سبتمبر الجاري والمتعلقة بإصلاح الوضع داخل الهيئة في إطار برنامج إنقاذ هيكلي ومضموني تكون أولى خطواته إعادة توزيع المسؤوليات داخل مجلس الهيئة مشددين على ان  مضمون بيان الجمعة يعتبر “محاولة يائسة من رئيسة الهيئة لتحويل وجهة الرأي العام عن التجاوزات الخطيرة التي تقوم بها أو تسمح بها داخل الهيئة” .

و اعلنوا عن تقديم قضية   لتتبع بن سدرين جزائيا من أجل الإشاعات والتشهير والاتهامات الكاذبة والخطيرة التي وجهتها لعضوة الهيئة ابتهال عبد اللطيف بما يهدد جديا سلامتها الجسدية وفق تقديرهم.

مع الاشارة ان هيئة الحقيقة و الكرامة قد اعلنت في بلاغ لها امس انه ستقاضي كل من ابتهال عبد اللطيف و سيف سوداني بسبب افشاء اسرارها و خلق مؤامرة ضدها.

 

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.