الرئيسية » هواوي تكشف عن مستقبل الذكاء الإصطناعي للهواتف الذكية

هواوي تكشف عن مستقبل الذكاء الإصطناعي للهواتف الذكية

كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، في معرض برلين الدولي للأجهزة الإلكترونية إيفا، عن حقبةٍ جديدة في ابتكارات الهواتف الذكية.

وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي ريتشارد يو في إطار كلمته الرئيسية عن رؤية الشركة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي من خلال إطلاق ‘كيرين 970’.

وتبثّ هواوي الروح في تجارب الذكاء الاصطناعي وتعمل على تغيير طريقة تفاعلنا مع الأجهزة من خلال الجمع بين قوة السحابة وسرعة وقوة استجابة عمليات الذكاء الاصطناعي على الجهاز.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “وبينما نستشرف مستقبل الهواتف الذكية، نقف على عتبة حقبةٍ جديدة مثيرة. ونقصد بالذكاء الاصطناعي الجوال، الذكاء الاصطناعي على الأجهزة والذكاء الاصطناعي على السحابة.

وتلتزم هواوي بتطوير الأجهزة الذكيّة إلى أجهزة تتمتّع بالذكاء الاصطناعي من خلال بناء قدراتٍ شاملة تدعم التطوير المشترك للشرائح والأجهزة والسحابة. ويكمن هدفنا النهائي في توفير تجربة محسّنة للمستهلك. وتُعتبر كيرين 970 الأولى ضمن سلسلة من التطورات الجديدة التي ستجلب ميزات الذكاء الاصطناعي الفعّالة إلى أجهزتنا لتدفع بها بعيداً عن المنافسة”.

وبعد أعوام من التطوير، شهد الذكاء الاصطناعي القائم على السحابة تطبيقاتٍ واسعة، ولكن هناك متسعٌ للمزيد من التحسينات فيما يخص تجربة المستخدم، بما في ذلك فترات الكمون والاستقرار والخصوصية. ويكمّل الذكاء الاصطناعي القائم على السحابة والذكاء الاصطناعي على الأجهزة بعضها البعض.

ويوفر الذكاء الاصطناعي في الأجهزة قدرات استشعارٍ قوية، تُعتبر أساس الفهم ومساعدة الناس. وتُولّد أجهزة الاستشعار كميةً كبيرةً من البيانات الشخصية والسيناريوهات المحدّدة في الوقت الفعلي. وستصبح الأجهزة، مدعومةً بقدرات المعالجة القوية التي توفّرها الشرائح، أكثر إداراكاً لاحتياجات المستخدمين من خلال توفير تجربة شخصية وخدمات يسهل الوصول إليها.

وتعمل كيرين 970 مدعومةً بوحدة معالجة مركزيّة ثمانية النوى وجيلٍ جديد من وحدات معالجة الرسوميات العاملة بـ12 نواة.

وبقنيت كيرين 970 باستخدام عمليات متقدمة من قياس 10 نانومتر، وتضمّ الشريحة 5.5 مليار ترانزستور في مساحة سنتيميتر مربع واحد فقط. وتُعتبر منصة كيرين 970 الجديدة الرائدة من هواوي، أول منصة حوسبة جوالة بالذكاء الاصطناعي من الشركة تتميز بوحدة معالجةٍ مركزيةٍ عصبية مخصصة (‘إن بيه يو’).

وبالمقارنة مع مجموعة المعالجات المركزية رباعية النوى كورتيكس إيه 73، تقدّم هندسة الحوسبة غير المتجانسة الجديدة الخاصة بـكيرين 970 ما يصل إلى 25 ضعفاً للأداء و50 ضعفاً من حيث الكفاءة.

وبعبارة أبسط، يمكن لـكيرين 970 تأدية نفس مهام حوسبة الذكاء الاصطناعي بسرعةٍ أكبر وطاقةٍ أقلّ. وقد تمكّنت كيرين 970، في اختبارٍ معياري للتعرّف على الصور، من معالجة 2,000 صورة في الدقيقة، ما يُعتبر أسرع من غيرها من الشرائح في السوق.

وتتطلب التطورات الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي تظافر الجهود في سلسلة القيمة بأكملها، ومشاركة عشرات الملايين من المطوّرين، وخبرة وملاحظات مئات الملايين من المستخدمين. وتضع هواوي معالجها كيرين 970 كمنصة مفتوحة للذكاء الاصطناعي الخاص بالهواتف المتنقلة، لتفتتح الرقاقة للمطورين والشركاء القادرين على إيجاد استخدامات جديدة ومبتكرة لقدراتها في المعالجة.

حول مجموعة أعمال هواوي للمستهلك
تتوفر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلدا ويستخدمها ثلث سكان العالم، تأتي في المرتبة الثالثة في العالم من حيث شحنات الهواتف المحمولة في عام 2015.

وتم إنشاء 15 مركزا للبحث والتطوير في الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وروسيا والهند والصين. مجموعة أعمال هواوي للمستهلك هي واحدة من وحدات الأعمال الثلاثة لهواوي ويغطي الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، والأجهزة المنزلية والخدمات الكلاود. وتعتمد شبكة هواوي العالمية على خبرة تمتد ل 20 عاما في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية وهي مكرسة لتقديم أحدث التطورات التكنولوجية للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.