الرئيسية » وزير الثقافة يفتتح قاعة “سیني تیاتر” بیاسمین الحمامات

وزير الثقافة يفتتح قاعة “سیني تیاتر” بیاسمین الحمامات

أكد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مساء امس السبت 26 أوت 2017 خلال تدشين قاعة “سیني تیاتر المدینة” بالمدینة السیاحیة یاسمین الحمامات، أهمية الإستثمار في المجال الثقافي.

واضاف التشارك بين كل من القطاعين العام والخاص من شأنه ان يحقّق نجاعة للمضي قدما بالمجال الثقافي وقطاعاته.

وفي سياق متصل نوّه الوزير محمد زين العابدين بأهمية هذه التجربة الخاصة في الإستثمار الثقافي التي تندرج ضمن مقاربة تنموية تنسج على سبل البلدان المتقدمة ،حيث تكون العلاقة بين العام والخاص متينة وبناءة ،مشيرا في ذات السياق إلى أنّ تونس محتاجة لمثل هذه المبادرات الثقافية الخاصة.

وكان الإفتتاح مناسبة أيضا ،ذكّر فيها وزير الشؤون الثقافية باستعداد تونس لبعث مركز الاستثمار الثقافي الذي يجسد انفتاح القطاع العام على الخاص وأهمية المبادرات الخاصة به ،مشيرا أيضا لقرب استلام مدينة الثقافة إذ سيكون هذا المشروع الثقافي الضخم تكريسا لأنموذج الشراكة الواعدة بين القطاعين العام والخاص، وانفتاح الفضاء على الرقمي والتكنولوجي فكرا وثقافة ومعرفة بما يتلاءم وعراقة الحضارة التونسية وحداثتها في ذات الوقت ،مكرسة كل أشكال الانفتاح البنّاء على العالم في تواصل مع مكوناته الثقافية والحضارية ومثقفيه ومفكريه وفنانيه في كل مجالات الفن والفكر.

“سیني تیاتر المدینة” هي قاعة جدیدة بالمدینة السیاحیة یاسمین الحمامات وتفوق طاقة استیعابها الـ350 شخصا، وهي جاهزة لاستقبال كل أحباء الفن من مختلف الفئات العمرية.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.