الرئيسية » الغنوشي يبيع الاوهام لاهالي السيجومي !

الغنوشي يبيع الاوهام لاهالي السيجومي !

خلال  الاحتفال الذي نظمه مكتب حركة النهضة امس بالسيجومي والملاسين و حي هلال بمناسبة يوم العلم صرح رئيس الحركة راشد الغنوشي بانه يسعى الى تحول السيجومي الى قطب سياحي .

و أكد الغنوشي أن الحركة تبذل جهدها مع الحكومة وعدد من المستثمرين من أجل تطهير سبخة السيجومي و تحويلها إلى قطب سياحي يساهم في تحقيق نقلة نوعية للأحياء المحيطة بها وسكانها .

فبتصريحه هذا يتبين لنا انه يبيع الاوهام و الوعود الزائفة لاهالي المنطقة خاصة و ان تحويل السبخة الى قطب سياحي يتطلب سنوات لانجازه اضافة الى  ميزانية ضخمة تونس غير قادرة  على توفيرها في الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به .

و يشار الى ان تصريحات الغنوشي المتعلقة بالسيجومي جاءت بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات البلدية !!!

مع العلم ايضا  ان وزارة التجهيز قد اكدت في وقت سابق أنها ماضية قدما في مشروع تغيير وجه سبخة السيجومي، وتحويلها إلى فضاء بيئي وترفيهي ، وعمليا ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة في اصدار طلب العروض لدراسة تهيئة سبخة السيجومي، التي ستكون جاهزة خلال سنة على أقصى تقدير، حيث سترتكز الدراسة على التحكم في السبخة ومحيطها، من خلال التحكم في المياه المتسربة منها وتحويلها إلى محطة التطهير بالعطار، إضافة إلى العمل على المحافظة على دورها الايكولوجي، إضافة إلى تركيز وحدات سكنية في محيطها ومناطق خضراء، .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.