الرئيسية » جمعيّات تدعو إلى التحقيق فيما جدّ بمعهد الصحافة

جمعيّات تدعو إلى التحقيق فيما جدّ بمعهد الصحافة

دعا عدد من الجمعيات والمنظمات التونسية إلى مزيد اليقظة لحماية الحريات الأكاديمية واستقلالية الهياكل العلمية مؤكّدة على ضرورة تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في ما جدّ مُؤخرا بإدارة معهد الصحافة وعلوم الأخبار.

واعتبرت المنظمات الموقّعة في بيان مشترك ان ما جدّ بمعهد الصحافة محاولة لانتهاك القيم الجامعية وتضليل لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمحكمة الإدارية قصد إلغاء قرار اتخذته لجنة الدكتوراه و التأهيل الجامعي بالمعهد.

وتُطالب كلّ من الجامعة العامة للتعليم العالي والجمعية التونسية للدفاع عن القيم الجامعية والجمعية العربية للحريات الاكاديمية
وجمعية يقظة، باتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية ضد كل من ستُثبت لجنة التحقيق تورطه في هذه المحاولات المنافية لأخلاقيات البحث العلمي والتقاليد الأكاديمية والرامية إلى فرض مناقشة أطروحة سبق أن رفضتها لجنة الدكتوراه و التأهيل الجامعي بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار أكثر من مرة، لإخلالها بمعايير البحث العلمي.

وتثمّن وقوف مجلس جامعة منوبة ورئاستها وقفة حازمة للدفاع عن القيم الجامعية واستقلالية قرار لجنة الدكتوراه و التأهيل الجامعي بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار وتصديهما للمدير السابق للمعهد وأقلية من الأساتذة الجانحين إلى إعلاء المحاباة والولاء السياسي فوق قواعد البحث العلمي وأخلاقياته.

كما تثمّن الجمعيات المُوقعة موقف الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي (الاتحاد العام التونسي للشغل) الداعم لاستقلالية الهيئات البيداغوجية (مجلس جامعة منوبة ولجنة الدكتوراه والتأهيل الجامعي بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار).

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.