الرئيسية » بوشماوي: سوق العمل في تونس تتّسم بعدّة نقائص

بوشماوي: سوق العمل في تونس تتّسم بعدّة نقائص

شاركت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي صباح اليوم الثلاثاء 22 أوت 2017 في جلسة الإعلان عن انطلاق إعداد الإستراتيجية الوطنية للتشغيل تحت اشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وقالت بوشماوي ان الإستراتيجية الوطنية للتشغيل تعتبر أحد أهم الإصلاحات المجتمعية ، لأن التشغيل يظل من أهم القضايا الوطنية التي تحظى باهتمام الأفراد والمجموعات ويبقى على رأس مشاغل الأسرة التونسية وله تأثير على معنويات الشباب وتطلعهم نحو مستقبل أفضل.

واضافت ان أساس النهوض بالتشغيل يمر من خلال تطوير الاقتصاد ونموّه ودعم المبادرة الاقتصادية وتأهيل محيط الاستثمار، باعتبار ان الاقتصاد هو الأساس الصلب الوحيد الذي يخلق مواطن الشغل ، وبرامج التشغيل وآلياته

هذا واوضحت ان سوق العمل في تونس تتّسم بعديد النقائص سواء على مستوى العرض أو في مستوى الوساطة. ففي الوقت الذي ترتفع فيه معدلات البطالة، تشهد طلبات الاقتصاد من اليد العاملة نقصا كبيرا في عدّة مجالات منها ما هو في اختصاصات دقيقة أو ما هو في مهن كلاسيكية وبخاصة بقطاعي البناء والفلاحة، ممّا يطرح ضرورة دراسة ذلك وإيجاد الحلول الناجعة وإحداث آليات للتعديل وتوفير يد عاملة ملائمة لحاجيات الإنتاج.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.