الرئيسية » التيار الشعبي يحمّل مسؤولية تردّي الوضع العام للائتلاف الرجعي الحاكم

التيار الشعبي يحمّل مسؤولية تردّي الوضع العام للائتلاف الرجعي الحاكم

اجتمع المجلس الوطني للتيار الشعبي اليوم الاثنين 21 أوت 2017 للنظر في الاستعداد للانتخابات البلدية وتحديد خطة العمل للمشاركة فيها .

وفي هذا الاطار اد المجلس الوطني ان تونس تعيش على وقع ازمة سياسية حادة ومتفاقمة يوما بعد يوم ، حيث تعيش كل مؤسسات الحكم على وقع الصراعات والتفكك الى الحد الذي باتت عاجزة فيه عن تعيين وزراء في وزارات حساسة شاغرة منذ مدة الى جانب عطالة في عمل عدد من الهيئات الدستورية والهياكل الادارية،الى جانب تهم الفساد التي بدأت تطال بشكل رسمي وزراء و مستشارين في الحكومة والرئاسة.

ويحمل التيار الشعبي الائتلاف الرجعي الحاكم المسؤولية كاملة عما الت اليه الاوضاع ويعتبره المسؤول عن ازمة الحكم الشاملة التي تعيشها البلاد وان استمراره في ادارة الشأن العام بهذا الشكل اصبح فيه خطورة كبيرة على الدولة والمجتمع.

كما طالب القوى الوطنية والتقدمية بالاستجابة لنداءات الجبهة الشعبية من اجل رصّ الصفوف وخلق بديل وطني يخرج تونس من ازمتها.

من جهة اخرى اكّد الحزب ان المؤشرات الحالية لا توحي بأن الائتلاف الرجعي الحاكم يريد انتخابات حرة وديمقراطية و نزيهة بحكم انعدام الحد الادنى للشروط والظروف السليمة لإجرائها حيث عطل عمل الهيئة المستقلة للانتخابات وإصدار مجلة الجماعات المحلية وتركيز المحاكم الادارية و دوائر المحاسبات الاقليمية الى جانب عدم حياد الادارة …

و يعتبر التيار الشعبي عدم توفر هذه الشروط خطر على العملية الانتخابية وتهديد للعملية السياسية برمتها وانتكاسة الكبرى للمسار الديمقراطي .

كما جدد المجلس الوطني الدعوة الى وقف العدوان الغاشم على الشعب اليمني ورفضه تقسيم العراق تحت أي مسوغ طائفي واثني والتمسك بوحدته الوطنية في ظل دولة مدنية تضمن العيش المشترك لكل ابنائه بعيدا عن كل تدخل خارجي .

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.