الرئيسية » الخميري: النهضة لم تحسم موقفها من مسألة الميراث والزواج

الخميري: النهضة لم تحسم موقفها من مسألة الميراث والزواج

أكّد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري امس الخميس 18 أوت 2017 ان الحركة ليس لها الى حد الآن موقفا من اقتراحات رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وقال في تصريح لصحيفة المغرب ان النهضة لم تحسم موقفها باعتبار أنه لم تصل مبادرة تشريعية في الغرض والحديث يبقى في عمومه اتفاقا بين مختلف الحساسيات في البلاد التي تبحث عن تحيين المشاريع والتشريعات على ضوء الأحكام الدستورية.

واضاف ان القضية المطروحة تحكمها مبادئ موجودة في الدستور ينبغي النظر اليها دون تجزئة، على أن ينظر الدستور في إطار وحدته حتى لا تكون المبادرة خارج السياقات الدستورية وحتى نضمن وحدة التونسيين وعدم تقسيمهم.

وافاد انه هذه القضية قضية مجتمعية بامتياز لذلك يستوجب دراستها ضمن حوار اجتماعي واسع لأن المسألة تتداخل بين عديد المواضيع منها الديني والثقافي والمجتمعي والدستوري والتقاليد، وكل هذه المسائل تحتاج الى حوار، وهو ما أكده الباجي بأنه غير مستعجل في انتظار انطلاق لجنة خاصة لصياغة مبادرة تشريعية

يذكر ان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي كان قد اعلن يوم 13 أوت الفارط بمناسبة عيد المراة عن تشكيل لجنة للنظر في مسالة المساواة في الميراث بين الجنسين، اضافة الى مراجعة المنشور الخاص بمنع التونسية المسلمة من الزواج بغير المسلم.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.