الرئيسية » لأنه محكوم بالسجن: العشّي يدعو وزير المالية إلى الإستقالة

لأنه محكوم بالسجن: العشّي يدعو وزير المالية إلى الإستقالة

دعا وزير املاك الدولة السابق حاتم العشّي وزير التنمية والتعاون الدولي ووزير المالية بالنيابة الفاضل عبد الكافي الى الاستقالة.

وقال العشّي في تدوينة له على صفحته الرسمية فيسبوك:

” السيد الفاضل عبد الكافي وزير التنمية والتعاون الدولي ووزير المالية بالنيابة من فضلك استقيل لانك ستكون مجبرا في الشهر القادم على الوقوف امام المحكمة في جلسة علنية لتعترض على حكم غيابي صادر ضدك بالإدانة، ولا يليق بوزير مباشر ان يقف امام القضاء فلا بد ان تستقيل حفاظا على هيبة الدولة وإخلاقيات المنصب والسياسة ولتخرج من الباب الكبير”.

يذكر ان وزير المالية بالنيابة فاضل عبد الكافي كا قد قدّم يوم 10 أوت 2017 اعتراضا على حكم غيابي صادر ضده بالسجن من المحكمة الابتدائية بتونس.

و هذه القضية رفعتها ضدّه الادارة العامة للديوان وقد قضت المحكمة انذاك بالحكم عليه غيابيا بالسحن يوم 24 جوان 2014 وتخطئته بغرامة تقدر1.8 مليون دينار .

و حسب وثائق تحصلت عليها انباء تونس فان شركة عبد الكافي (شركة للايجار المالي) فتحت فرعا لها بالمغرب الاقصى ، وقامت من اجل تصدير مبالغ بالعملة الصعبة ، ببيع مواقع واب وبرمجيتين بقيمة 1.5 مليون درهم مغربي اي ما يعادل 250 الف دينار تونسي ولم يتم ارجاع هذا المبلغ للبلاد وفقا لما تقتضيه قوانين الصرف.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.