.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

26 أوت: أنور إبراهم على ركح مهرجان الحمامات


يستعدّ الفنان أنور ابراهم الذي بلغت موسيقاه أوج قوّتها الايحائية لاعتلاء خشبة مسرح الحمامات ضمن تشكيلة رباعية وذلك يوم 26 أوت 2017.

ويعود آخر ظهور لأنور ابراهم على هذا المسرح الى سنة 2010 حيث أحيى حفلين متتاليين حققا اقبالا جماهيريا لافتا.

عودة عازف العود التونسي الكبير الى مهرجان الحمامات في اختتامه، ستكون بألبومه الجديد “بلو مقام”، وسيكون هذا العرض أول عرض له عالميا.

ويأتي هذا العمل الجديد لأنور ابراهم بعد ثلاث سنوات من تاريخ صدور عمله السابق ‘استذكار’ (2014) الذي يُعد من أبرز اصداراته الموسيقية. وقد قوبل باشادة النقاد الدوليين وقدم في عام 2014 في افتتاح الدورة الخمسين لمهرجان قرطاج. ثلاث سنوات مليئة بالتفكير والتدقيقوالعمل الدؤوب، حتى نضج العمل الجديد.

وعلى امتداد السنوات الأربعين الماضية ، عمل أنور ابراهم على صياغة عوالم شاعرية شخصية للغاية، تسعى الى المزاوجة بين التعقيد الذي يميزموسيقى الحجرة الغربية من حيث الشكل ، والحرية التعبيرية لموسيقى الجاز وثراء التقاليد الموسيقية العربية العتيقة . وها هو يواصل اليوم، من خلال مشروعه الجديد ذي المنحى الجازي الواضح ، سعيه الدؤوب نحو الكونية والتناغم.
أنور ابراهم ، ذلك المبدع ذي التوجه الانساني العميق والعازف المرتجل الملهم على الدوام ، سيكون في هذا العرض محاطا بثلاثة من ألمع نجوم موسيقى الجاز وهم : ديف هولندا، دجانغو باتس، وناشيت وايتس.

وسُيطرح ألبوم “بلو مقام”، الذي تم تسجيله في ماي الماضي في استوديو ‘أفاتار’ الشهير في نيويورك، في الأسواق ابتداء من الخريف المقبل.

ر.م




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *