الرئيسية » يهم المعلمين: تفاصيل الترقيات وصرف المنح و جديد ملفّ النواب

يهم المعلمين: تفاصيل الترقيات وصرف المنح و جديد ملفّ النواب

توصلت  وزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الأساسي الى امضاء اتفاق  بخصوص ملف التعاقد عند المعلمين، وصرف المنح و جديد ملفّ النواب،

ينص على تفعيل الاتفاقيات المتعلقة باحتساب سنوات التعاقد كأقدمية في حركات النقل والترقيات المهنية والتخفيض في ساعات العمل وتحيين قاعدة بيانات كافة المتعاقدين على أساس ذلك وضمن الأقدمية العامة، بالنسبة للذين عملوا بصيغة التعاقد خلال الفترة الفاصلة بين 1987 و1994 دون سواهم.

ووفقا صحيفة الشروق، في عددها الصادر اليوم الجمعة ، فإن الوزارة تلتزم بإصدار مذكرة حول احتساب سنوات التعاقد ضمن الأقدمية المطلوبة للتخفيض في ساعات العمل الذي يهمّ كافة المدرسين الذين عملوا بصيغة التعاقد خلال الفترة الفاصلة بين 1988 و1994. أمّا بالنسبة لملف الترقيات فقد اتفق الطرفان على إصدار مذكرة إلى المندوبيات الجهوية تؤكد واجب قبول الاعتراضات المتعلقة بالترقيات المهنية وتفعيل الترقيات العلمية في آجالها المنصوص عليها في النظام الاساسي الخاص بعد اجابة رئاسة الحكومة على الاستشارة والتعجيل بفتح مناظرة الارتقاء الى رتبة أستاذ فوق الرتبة مميز وذلك بعنوان جانفي 2017 بعد فتح دورة تكوينية لفائدة المعنيين.

وبخصوص ملف المعلمين النواب، فقد جدّد الوفد الوزاري التزام الوزارة بتطبيق الاتفاقيات الموقعة مع الطرف النقابي والمتعلقة بتسوية وضعية النواب، كما تمّ الاتفاق على ارجاء البت في صيغ تفعيلها في إطار جلسة تنعقد للغرض تحت إشراف المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل ووزير التربية. وتمّ الاتفاق على نشر قائمة النواب الذين تمّ تكليفهم بتسديد الشغورات الظرفية في المرحلة الابتدائية لمدّة 5 أشهر و15 يوما إلى حدود 30 جوان 2015.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.