الرئيسية » موجّهة للصحفيين : الإعلان عن انطلاق مسابقة “الكلمة ليهم”

موجّهة للصحفيين : الإعلان عن انطلاق مسابقة “الكلمة ليهم”

يطلق المعهد العربي لحقوق الانسان بالشراكة مع المفوّضيّة السّامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 11 أوت 2017 مسابقة “الكلمة ليهم” الموجّهة للصّحافيين في دورتها الثانية والتي ستخصص لموضوع اللّجوء بتونس، وذلك خلال ندوة صحفيّة بمقر نقابة الصّحفيين.
و ستخصّص هذه النّدوة الصحفيّة التي ستعقد اليوم الجمعة 11 أوت على الساعة 11 بمقر النقابة لشرح أسباب اختيار قضيّة اللّجوء موضوعا للمسابقة وتحديد شروط الترشّح للمسابقة و أهم التواريخ المرتبطة بها.

ويحضر النّدوة الصحفية كل من الأستاذ مازن أبو شنب ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس، والأستاذ عبد الباسط بن حسن رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان وفوزية الغيلوفي عضوة المكتب التنفيذي بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين و ذلك للحديث عن سياق تنظيم المسابقة في دورتها الثانية و أهميّة الشراكة بين المؤسسات الثلاثة في هذا المجال.

و تتنزّل المسابقة في إطار عمل الشّركاء المتواصل على نشر مضامين مدّونة السّلوك المهني الخاصة بالتّعاطي الاعلامي مع قضايا اللّجوء والهجرة والسعي الى التشجيع على الانتاج الصّحفي المهني في مسائل اللجوء وما يتطلّبه من التزام كامل بأخلاقيّات وضوابط المهنة الصّحفيّة من حيث التقيد بالدقّة والحياد والنّزاهة والتوازن ومراعاة المصلحة العامّة مع احترام الخصوصيّات.
يذكر أن الدّورة الأولى من مسابقة “الكلمة ليهم” قد نظّمت من أوت إلى أكتوبر 2016، وقد خصّصت لموضوع الأحياء الشعبيّة و ما يتعلّق بها من قضايا إجتماعية.
شروط الترشّح:
-أن يكون المترشّح صحفيا تونسيا عاملا بإحدى المؤسسات الصحفية والإعلامية المحلّية أو الدّولية أو مستقلاّ أو صاحب مدوّنة ناشطة منذ أكثر من سنتين.
-لا تقبل إلاّ الأعمال المنجزة قبل يوم 19 أكتوبر 2017.
ويفتح باب التقديم يوم 11 أوت الجاري ويغلق يوم 19 أكتوبر المقبل لتقوم على الإثر لجنة التحكيم المتكوّنة من خبراء ممثّلين عن المعهد و المفوّضيّة والنقابة بدراسة الترشّحات واختيار أفضل مادّة صحفية لتتويجها. حيث سيتحصّل الفائز الأوّل على جائزة قيمتها 1000 دينار، إضافة إلى شهائد التكريم.
التواريخ:
فتح باب الترشّح: 11 أوت 2017
غلق باب الترشّح: 19 أكتوبر 2017
فرز الترشّحات: من 20 إلى 26 أكتوبر 2017

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.