الرئيسية » وزارة الدفاع : القانون يبقى الفيصل لتتبع كل من يحاول النيل من سمعة المؤسسة العسكرية

وزارة الدفاع : القانون يبقى الفيصل لتتبع كل من يحاول النيل من سمعة المؤسسة العسكرية

في بلاغ لها لها اليوم الثلاثاء  أكدت وزارة الدفاع الوطني أن القانون يبقى سيد الجميع والفيصل لتتبع كل من يحاول الإضرار بمصالح الدولة أو النيل من سمعة المؤسسة العسكرية ونزاهة قياداتها ومعنويات أفرادها بالأقاويل المغلوطة خاصة في هذه المرحلة المليئة بالتحديات الأمنية على المستويين الوطني والإقليمي.

واضاف البلاغ  أن بعض الأطراف عمدت إلى إصدار “تصريحات مغلوطة أو غير دقيقة من شأنها أن تضلل الرأي العام وتسيء للمؤسسة العسكرية وتشكك في قدراتها وتنال من معنويات أفرادها”. وشددت على أن “المؤسسة العسكرية ستظل مترفعة عن الدخول في جدال عقيم مع كل من يشكك في قدراتها وفي أفرادها إيمانا منها بأن المسائل التي تهم الدفاع هي مسائل متعلقة بالأمن القومي وليس هناك من مبرر أو من سبب يستوجب من أجله كشف أسرار الدولة وإلحاق الضرر بمصالحها وبعلاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة”.

وذكرت الوزارة بأن هذه المؤسسة ملتزمة منذ انبعاثها بالحياد التام وبقوانين الدولة والتراتيب العسكرية والدفاع عن حرمة الوطن وسلامة ترابه وحماية مؤسساته والمساهمة في معاضدة مجهود الدولة في جميع المجالات وفقا لما تقتضيه المهام الموكولة لها وطبقا لتعليمات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ونوهت في ذات البلاغ، أن المؤسسة العسكرية تعتمد في القيام بمهامها على قدراتها الذاتية وعلى جدية أفرادها وانضباطهم، وهي دائما جاهزة للتدخل في أقل الآجال الممكنة دون تردد عند تكليفها بمهام حينية وغير مبرمجة بمساندة مختلف الجهات خاصة في مجال حفظ النظام، وذلك بعد القيام بالإجراءات الضرورية اللازمة لإنجاح المهمة من تنسيق مع الجهات المسؤولة عن تنفيذ العملية وتحديد مهمة الوحدات العسكرية في إعطاء الأوامر والتعليمات للأفراد وفق قواعد العمل العسكري الاحترافي وذلك تحقيقا للجدوى المرجوة من التدخل وتحديد المسؤوليات.

و يأتي هدا البلاغ بعد التصريحات -التي اعتبرها البعض غير مسؤولة و خرجت عن مبدأ التحفظ لرئيس جمهورية سابق – التي صرح بها الرئيس المؤقت السابق المنصف المرزوقي في حديثه عن احداث السفارة الامريكية في تونس و قوله بتقصير امني و عسكري في التعامل مع المحتجين اضافة الى قوله ان وزير الدفاع حينها عبد الكريم الزبيدي خصص طائرة عسكرية لقناة نسمة لتتمكن من تصوير جنازة الشهيد شكري بلعيد دون

اذنه.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.