الرئيسية » قديش من سوريا :“ تغيرت المواقف و التونسي مع الشعب الصامد “ (فيديو)

قديش من سوريا :“ تغيرت المواقف و التونسي مع الشعب الصامد “ (فيديو)

قال النائب عن نداء تونس بمجلس  نواب الشعب محمد الهادي قديش في تصريح مع قناة سورية ان تونس مقتنعة بان سوريا مظلومة ضمن مؤامرة دولية  .

و اضاف محمد قديش أنه سيكون في تونس حراك متواصل لنصرة سوريا سوى كان بالتنسيق مع المنظمات الوطنية الكبيرة مثل الاتحاد العام التونسي للشغل و الاحزاب القومية للوقوف الى جانب سوريا و التعجيل بارجاع العلاقات معها قائلا : “التضامن مع سوريا هو تضامن كلي و لا رجعة فيه “.

من جهة اخرى قال محمد الهادي ان انجازات الجيش العربي السوري كان لها وقع على تغيير المواقف اتجاه سوريا من قبل دول الخارج و لها دور في جلب الخصم للمفاوضات و تعديل المواقف معتبرا انه ساهم ايضا في افساد كل ما خططوا له المجرمين للنيل من الشعب الصامد الذي اخذ رسالة حق و رسالة تضامن مع الشعوب العربية حسب قوله .

و يشار الى ان الرئيس السوري بشار الأسد قد استقبل صباح امس الأثنين 7 أوت 2017 الوفد البرلماني التونسي الذي يؤدي زيارة إلى سوريا.وأكد الرئيس السوري ان العلاقة بين الشعبين التونسي و السوري تعتبر عميقة وان قطع العلاقات الديبلوماسية من الجانب التونسي لم يكن له تاثيرا.
ومن جهة أخرى أكد أعضاء الوفد البرلماني التونسي على أهمية عودة العلاقات الديبلوماسية بين تونس و سوريا ليس سياسيا فقط و إنما في التبادل التجاري بين البلدين . وبينوا أيضاً ان الحرب التي تخوضها سوريا ضد الارهاب هي حرب الجميع و ان تونس معنية بها باعتبار ان الارهاب مازال احد التحديات التي تواجه البلاد .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.