الرئيسية » الإتّفاق على عدد من الإجراءات لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة

الإتّفاق على عدد من الإجراءات لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة

تمّ امس الاثنين 7 أوت 2017 الاتفاق على جملة من الإجراءات لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة وذبك خلال جلسة عمل بمقر رئاسة الحكومة باشراف وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي وبحضور ممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة المالية وجامعة مديري الصحف والنقابة العامة للإعلام.


وقد تقرّر وفق بلاغ صادر عن مصالح الإعلام والاتصال برئاسة الحكومة، إبرام اتفاق اليوم الثلاثاء بوزارة الشؤون الاجتماعية يتعلق بجدولة ديون مؤسسات الصحافة المكتوبة المتخلدة بذمتها لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما تم الاتفاق على الاسراع في هيكلة دار “سنيب لابراس” بالدعوة لعقد اجتماع لجنة التطهير خلال عشرة أيام على أقصى تقدير، بهدف الاسراع في صرف الاعتمادات التي خصصت للمؤسسة في إطار قرض خزينة، وفق ما أقره المجلس الوزاري المضيق المنعقد بتاريخ 13 جانفي الماضي، كما تقرر اتخاذ نفس الإجراء مع مؤسسة « دار الصباح » وتوفير الموارد المالية اللازمة لذلك.

هذا وتقرّر ايضا إحداث صندوق دعم خاص بالصحافة المكتوبة الورقية والالكترونية وإدراجه في قانون المالية لسنة 2018 وكذلك الاسراع في إجراءات قانون إحداث مؤسسة للإشهار العمومي وتوزيع الاشتراكات وعرضه للمصادقة في قانون المالية لسنة 2018.

كما اتفقت الأطراف المجتمعة على إصدار منشور خاصّ يوجه إلى الوزارات والهياكل العمومية مركزيا وجهويا لإلزامها بالاقتناء المباشر للصحف والنشريات في إطار الاشتراكات العمومية.

وقد تمّ ايضا الاتفاق على عقد اجتماع في خلال الأسبوع المقبل للنظر في مسالة الزيادة في اجور العاملين بقطاع الصحافة المكتوبة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.