.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مباركة البراهمي: الترويكا أسّست للإرهاب


اكّدت النائبة عن الجبهة الشعبية مباركة البراهمي امس الاثنين 7 أوت 2017، ان حكومة الترويكا بقيادة حركة النهضة الإخوانية كانت من مؤسسي الإرهاب العالمي.

واضافت البراهمي في حوار لها مع قناة الاخبارية السورية ان شعارات واعلام داعش الارهابي رفعت زمن حكم الترويكا بشارع الحبيب بورقيبة وهو شارع له رمزية وطنية حيث ساهم في الاطاحة بديكتاتورية بن علي، وهو شارع التظاهرات السياسية والثقافية…، مؤكّدة ان احرار تونس استطاعوا تطهيره بفضل عزيمتهم.

 
واوضحت ان الشعب التونسيّ الحرّ ساهم ايضا في ادانة مؤتمر سوريا الذي نظمته حركة النهضة الاخوانية والرئيس السابق منصف المرزوقي، وقد تم اقتحام قاعة المؤتمر ورفعوا شعارات تنادي بطرد هؤلاء وذلك مساندة لسوريا، مبيّنة انه لو كان ما يحدث بسوريا ثورة لتمت مساندتها، ولكن ما حلّ بها ليس الا مؤامرة من اجل تحييد البوصلة عن فلسطين.

وبخصوص العلاقات الديبلوماسية التونسية السورية، قالت عضو مجلس نواب الشعب مباركة البراهمي:

“لا يهرب من اعادة العلاقات مع سوريا الّا من كان متورّطا في شبكات تسفير الشباب والارهاب، وان لم تكن حركة النهضة متواطئة في الارهاب، فتتفق مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي عبّر عن دعمه لاعادة العلاقات بين البلدين”.

واشارت الى ان رئيس الجمهورية التونسية موافق على اعادة العلاقات الا ان وجود ضغوطات داخلية واخرى خارجية من قبل الدول الخليجية وفرنسا مثّل عائقا امام ذلك، مؤكّدة وجود دول تدعم الارهاب تمويلا وتدريبا…

يذكر ان النائبة مباركة البراهمي سافرت الى سوريا نهاية الاسبوع الفارط رفقة وفد برلمانيّ تونسيّ للنظر في الملفات العالقة بين البلدين، حيث التقوا بعدد من القيادات السورية ابرزهم بشار الاسد، كما التقوا ببعض الارهابيين التونسيين بالسجون والذين اكّدوا سفرهم سنة 2012 بهدف الالتحاق بالجماعات الارهابية.

ر.م

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة