الرئيسية » سوريا تطلب من تونس مشاركتها في التحقيق مع الارهابيين التونسين المسجونين لديها

سوريا تطلب من تونس مشاركتها في التحقيق مع الارهابيين التونسين المسجونين لديها

 التقى ممثلون عن الوفد البرلماني التونسي الذي يزور سوريا ، ظهر اليوم الأحد  مجموعة من التونسيين المسجونين في السجون السورية بشبهة الارهاب .

وقال مسؤول أمني رفيع المستوى للوفد البرلماني ان نحو 44 تونسيا يوجدون في السجون السورية منذ 6 سنوات ، وانه ألقي عليهم القبض في مدينة اللاذقية عندما حاولوا التسلل الى سوريا للقتال الى جانب المجموعات المسلحة . و دعا المسؤول ذاته الجهات الأمنية في تونس الى التنسيق مع سوريا في الملف الأمني و مشاركة الجهات الامنية السورية في التحقيق مع هذه المجموعة ، لأن ذلك سيساهم في الإجابة عن عدة أسئلة تتعلق بكيفية وصول هؤلاء الى سوريا و الجهات التي سهلت سفرهم و مولتهم .

و استغرب المسؤول ذاته عدم التعاون من الجانب التونسي ، رغم أهمية و حساسية هذا الملف ، خاصة ان عددا من التونسيين مازالو الى الآن يقاتلون مع المجموعات الارهابية في سوريا . ومن جهة أخرى تحدث الوفد البرلماني مع 4 تونسيين مسجونيين في السجون السورية حول اسباب تنقلهم الى سوريا و الجهات التي سهلت سفرهم و كيف مولوا. رحلاتهم من تونس الى تركيا ، فسوريا . و شدد الوفد على ضرورة التعاون الأمني بين تونس و سوريا في ملف الارهاب و التنسيق بين الاجهزة الامنية خاصة ان تحدي الارهاب مازال قائما .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.