الرئيسية » عرض الفنانة شيرين : سوء التنظيم يلازم مهرجان قرطاج (فيديو)

عرض الفنانة شيرين : سوء التنظيم يلازم مهرجان قرطاج (فيديو)

 

بقلم وفاء القلعي

هل أصبح قدر  المهرجانات الدولية و التظاهرات الثقافية  في تونس الفشل نتيجة سوء التنظيم ليعود سلبيا على صورة البلاد بعد أن كانت متنفسا و بوابة لترويج صورة جيدة  لا سيما في ظل الميزانيات التي ترصد لها .

فقد اجتاحت امس الجمعة 28 جويلية 2017 أجواء مهرجان قرطاج الدولي الدولى موجة غضب واستياء كبيرة بسبب سوء التنظيم، في حفل الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب.

وكانت المشكلة الأكبر فى الدعوات المخصصة لمدعو واحد تعتمد لادخال عائلته و اصدقائه  مما تسبب فى تزايد كبير في عدد الجماهير ، حيث أن المقاعد المخصصة لإستقبال الصحفيين و الضيوف و حتى من دفعوا تذاكرهم  لا تسع سوى نصف العدد .. مما أثار حالة من الإستهجان الكبيرة .

و  المهرجان شهد كارثةً تنظيميةً،  وصعوبةً في متابعة الحفل في ظروف سيئة جدا , هذا لمن تمكن من الدخول .

 

و عكس ما كان متوقعا، فقد سادت الفوضى و سوء التنظيم فقد اختلط الحابل بالنابل بشهادة المتتبعين لهذا العرض , الذي شهد ايضا اعتداءات على الصحفيين من قبل  الأعوان المكلفين بتأمين هذه التظاهرة و منعوهم من الالتحاق بالمكان المخصص لهم و الذي كان  محتلا من قبل اقارب و معارف عدد من الساهرين على التنظيم .

الى جانب الصحفيين فقد تذمر عدد من النواب المدعويين الذين اضطروا الى الوقوف طويلا امام بوابة الدخول في حين كان بعض  الوزراء يبجلون مما اثار احتجاج النائب عن نداء تونس يوسف الجويني و عدد من الجماهير الذين تذمروا من تواصل ظاهرة التمييز و الامتيازات .

ان حالة الفوضى التي شهدها مسرح قرطاج بالامس ليست جديدة فقد تكررت خلال السنوات العديدة الماضية  في معظم الحفلات الجماهرية و الاسباب هي نفسها و يمكن ان نختزلها في سببين .

أولا – العدد الكبير من الدعوات التي  يوزعها مكتب الوزير و معاونيه الى جانب ادارة المهرجان .

ثانيا- التجاوزات التي يقوم بها الاعوان الساهرين على تامين الحفل و الذين يسمحون بالدخول لاقاربهم و اصدقائهم من غير تذاكر و لا دعوات و يصل عدد هؤلاء المتطفلين الى الآلاف.و النتيجة أن تمتلا مدارج المسرح بمن لا حق لهم و يبقى من دفعوا ثمن تذاكرهم واقفين هذا اذا تمكنوا من الدخول .

و في هذا الصدد هناك من يتحدث عن رشاوي و بقشيش .

اذا لم نجد حلولا لهاته المعضلات و هي معروفة فان الفوضى التي حدثت بالامس ستكرر حتما في السنوات القادمة.

https://www.facebook.com/waf.ga/videos/1526917787351972/

 

 

 

https://www.facebook.com/waf.ga/videos/1526916294018788/

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.