الرئيسية » وزيرة الطاقة : سجلنا ذروة تاريخية في استهلاك الكهرباء

وزيرة الطاقة : سجلنا ذروة تاريخية في استهلاك الكهرباء

 

قالت وزيرة الطاقة والمناجم هالة شيخ روحو اليوم انه تم خلال هذا الموسم تسجيل ذروة تاريخية في استهلاك الكهرباء التي وصلت الى 3800 ميغاوات .
واضافت أنه تم خلال عطل اخر السبوع تسجيل 3800ميغاوات وهو يعتبر معدل عال خاصة أن جل المؤسسات و الادارات والشركات التونسية مغلقة اي أنهم لا يستهلكون الكهرباء.
واوضحت خلال اشرافها على انطلاق أشغال إنجاز المحطة الفولطاضوئية بولاية توزر أن ارتفاع معدلات الاستهلاك تستوجب ضرورة التنويع في إنتاج الطاقة والتوجه نحو إنتاج الطاقة الشمسية .

يذكر أن وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة اشرفت اليوم الاثنين 24 جويلية 2017 على انطلاق اشغال انجاز المحطة الفولطا ضوئية 10 ميغاوات بتوزر وذلك بحضور المنصف هرابي الرئيس المدير العام العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز و Stefano meri رئيس مجلس ادارة شركةterniernergia الايطالية اضافة الىsilk stadmann من البنك الألماني للتنمية kfw وصالح مطيراوي والي توزر و Silvia chiave (سفارة ايطالية بتونس) و Annette Kaiser (سفارة المانيا بتونس).

يشار ايضا الى ان نصفقة انجاز المحطلة الفولطا ضوئية بتوزر والتي تم ابرامها بتاريخ 23 مارس 2017 عبر طلب عروض دولي تندرج في اطار تنفيذ المخطط الشمسي التونسي وتنويع مصادر الطاقة بالاعتماد على الطاقات المتجددة اضافة الى التحكم في تكنولوجيات الطاقة الشمسية الفولطا ضوئية وتعزيز القدرات الوطنية في هذا المجال.

وتبلغ الكلفة الجملية لمشروع المحطة الفولطا ضوئية 10 ميغاوات بتوزر 27 دينار (في تاريخ فتح العروض) ممولة عبر قرض تفاضلي بـ 11.5 مليون يورو من طرف البنك الالماني للتنمية وهبة بـ 1.5 مليون اورو من الاتحاد الاوروبي.

ريم المرزوقي

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.