الرئيسية » بن حليمة : بن سالم خبير في تنظيم الاخوان …يتحدث عن تنظيم المافيا”!

بن حليمة : بن سالم خبير في تنظيم الاخوان …يتحدث عن تنظيم المافيا”!

 

رد المحامي عماد بن حليمة على القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم بخصوص دعوته أمس رئيس الحكومة يوسف الشاهد الى ضرب رأس الفساد في اشارة الى كمال اللطيف .

و في هذا السياق كتب عماد بن حليمة تدوينة على صفحته الرسمية الفايسبوك  جاءت كالتالي :”

خبير في تنظيم الاخوان يتحدث عن تنظيم المافيا
المافيا هي احدى التنظيمات التي تنشط في مجالات عدة بعضها مباح و بعضها الاخر محضور لكن ديدانها ضمان تدفق مالي مهم يوظف لانشطة التنظيم وهي تقرب في فلسفتها مما يسمى عند التيارات الدينية المتشددة بالاحتطاب الذي يستباح فيه مال الغير تعديا و اغتصابا من اجل خدمة اجندا الجماعة.
تتخذ هيكلة تنظيم المافيا شكلا عنقوديا و لها مقرا مركزيا و عدة فروع في عديد الدول.
استمعت اليوم للمداخلة التاريخية للنائب عن تنظيم الاخوان المسلمين فرع تونس السيد محمد بن سالم و الوزير السابق للغابات و الامونيتر و الخرفان وهو يتحدث عن المافيا و زعيمها و يطالب بالتعجيل بالايقافات.
عادت بي الذاكرة لشهر اكتوبر 2001 حينما تحدث صديقي كمال اللطيف عن مافيا بن علي و الطرابلسية في تصريحات نشرت له بجريدة لومند الفرنسية و كلفه ذلك الدخول للسجن بعد معركة طويلة مع بن علي و حاشيته انطلقت سنة 1992.

اليوم استمعت الى النائب المذكور يوجه سهامه لمن تجرا على المافيا السابقة الحاكمة في تونس لينعته بزعيم المافيا.
الحقيقة انا اهتم كثيرا بتحاليل محمد بن سالم عندما يتحدث عن التنظيمات العنقودية مثل التنظيم الذي ينتمي اليه لكني اعتبره اخطا الهدف في التوصيف بخصوص من هو زعيم المافيا التونسية اليوم، الاكيد انه ليس كمال اللطيف.

اختار السيد النائب نقل المعركة الى مربع اخر لتخفيف الضغط عليه بعد الملفات التي بدات تتداول بوزارة الفلاحة في فترة اشرافه اضافة الى صاعقة البنك الفرنسي التونسي التي نزلت على. الدولة و فيها ماخذ على. صهره سليم بن حميدان لما كان وزيرا لاملاك الدولة.
يبدو ان الوضع النفسي الصعب الذي يمر به السيد النائب قد افقده صوابه الى درجة الخلط بين الصراع السياسي و رمي تهم الفساد جزافا للزج بالخصوم في السجون.تحيا الديمقراطية على. الطريقة الخوانجية”

و.ق

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.