الرئيسية » الشاهد يعلن عن اجراءات لفائدة ذوي الاحتياجات الخصوصية

الشاهد يعلن عن اجراءات لفائدة ذوي الاحتياجات الخصوصية

 

افتتح  اليوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد أشغال الندوة الوطنية حول التشغيل والاعاقة تحت عنوان “حول تفعيل الشراكة الثلاثية بين القطاع العمومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني”.

و خلال الندوة اعلم يوسف الشاهد عن عدد من قرارات لفائدة ذوي الحتياجات الخصوصية منها احداث هيكل لدى رئاسة الحكومة لمتابعة تنفيذ الإجراءات جهويا ومحليا لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة و مأسسة منظومة التنسيق والمرافقة على المستوى الوطني والجهوي والمحلي نحو الادماج المهني للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما اعلن عن توسيع مجالات تدخل الصندوق الوطني للتشغيل والصندوق الوطني للتكوين المهني لتمويل تهيئة مواقع العمل لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة بالمؤسسات ومراكز التكوين المهني العمومية والخاصة.

و أكد رئيس الحكومة في كلمته خلال اشرافه صباح اليوم بقصر المؤتمرات بالعاصمة على أشغال الندوة الوطنية حول التشغيل والاعاقة  أن حكومة الوحدة الوطنية سعت إلى وضع مسألة التشغيل ضمن مقاربة اجتماعية واقتصادية متوازنة ترمي الى ضمان فرص إدماج لكافة طالبي الشغل بمختلف فئاتهم في الحياة المهنية، وذلك وفق رؤية تضامنية تشاركية متوازنة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني تعتمد أساسا على الإيمان بدور كل تونسي، دون اقصاء، في المساهمة الناجعة في إنجاح المسار التنموي.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.