الرئيسية » قرارات جديدة تتعلق بالمبرزين و مشاريع ختم الدروس

قرارات جديدة تتعلق بالمبرزين و مشاريع ختم الدروس

انعقد يوم الجمعة 14 جويلية 2017 بمقر وزارة المالية اجتماع بحضور وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يترأسه  سليم خلبوس ووفد من وزارة المالية يترأسه  فاضل عبد الكافي و وفد من وزارة شؤون الشباب والرياضة تترأسه السيدة مجدولين الشارني ووفد من الاتحاد العام التونسي للشغل يترأسه  نورالدين الطبوبي وذلك لتباحث العديد من الإشكالات المتعلقة بالمبرزين وبمناقشة مشاريع ختم الدروس.

و قد تم الاتفاق فيما يخص التعليم العالي  بختم جميع الأوامر التي تخص المبرزين خلال الأسبوع المقبل وذلك بعد شرح الوضعية من طرف وزارة التعليم العالي.
و بالنسبة بالامر  المنظم لخلاص مشاريع التخرج تعهدت وزارة المالية بالنظر فيه قبل تاريخ 15 أوت 2017 حتى يتسنى صدور الأمر قبل انطلاق السنة الجامعية المقبلة.
هذا وقد تعهد الطرف النقابي بإلغاء جميع أشكال الإضرابات بما فيها حجب الأعداد وبدعوة الأساتذة لاستئناف مناقشات مشاريع التخرج والتصريح بالنتائج في أقرب الآجال.

من ناحية أخرى وفي إطار متابعة هياكل الوزارة لخلاص مشاريع التأطير وساعات التدريس الإضافية، تم الاتفاق مع الهيئة العامة لمراقبة المصاريف بتاريخ 14 جويلية 2017 على ما يلي:
– خلاص المبالغ المتخلدة بالنسبة للسنتين الجامعيتين 2013/2014 و2014/2015 وذلك بصفة استثنائية باعتماد ما تم إحالته من وثائق ومؤيدات من قبل المؤسسات الجامعية المعنية.
– ضرورة الفصل مستقبلا بين خلاص ساعات التأطير وخلاص الساعات الإضافية بالنسبة للسنتين الجامعيتين 2015/2016 و2016/2017 كما وقع الاتفاق عليه مع مراقبي المصاريف عند إحالة الوثائق لهيئة مراقبة المصاريف للتأشير.

وعلى ضوء كل هذه المستجدات يتجه التسريع لاستكمال مختلف إجراءات مناقشة مشاريع التخرج والتصريح بالنتائج في أقرب الآجال و ذلك مراعاة لمصلحة الطلبة والأساتذة والمؤسسة .

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.