الرئيسية » مؤسسة التعليم من أجل التشغيل تلحق 288 شابّا بسوق الشغل

مؤسسة التعليم من أجل التشغيل تلحق 288 شابّا بسوق الشغل

نظمت مؤسسة ” التعليم من أجل التشغيل – تونس ” (EFE-Tunisie ) امس الاربعاء 12 جويلية 2017 بالتعاون مع مبادرة الشراكة للشرق الأوسط (MEPI )، الاحتفاليّة العاشرة لتسليم شهائد التكوين والتشغيل لدفعة جديدة تتكون من 288 شابا تونسيا.

وقد انتظمت هذه الاحتفالية في إطار برنامج التدريب المهني والتوظيف التابع لمشروع توفير الفرص الاقتصادية للشباب والمشاركة المدنية وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس.

ويعتبر هذا الاحتفال تتويجا للمجهودات الكبيرة التي بذلتها مؤسسة التعليم من أجل التشغيل- تونس التي تهدف إلى تقوية كفاءات الشباب الباحثين عن عمل ومساعدتهم على الحصول على شغل قار من خلال توفير التكوين الملائم للشغل ولكن أيضا من خلال توظيفهم لدى المؤسسات التي تربطها بها علاقات شراكة .

وشهدت هذه الدفعة المنكونة من 288 شابا ممّن أعمارهم دون 30 سنة ومن مستويات دراسية مختلفة تكوينا في مجالات مختلفة أيضا على غرار المهارات البسيطة (Soft Skills ) وتقنيات البيع والتعلم الالكتروني والصحة وتكنولوجيات المعلومات .

هؤلاء الشبان هم أصيلو ولايات المنستير وصفاقس وتونس وبن عروس والمهدية والكاف وسليانة وزغوان ونابل وقفصة ومدنين وباجة وسوسة وسيدي بوزيد وتوزر وأريانة وبنزرت وقابس . وقد تمّ توظيفهم مباشرة لدى سبع مؤسسات شريكة تعمل في تونس وفي جهات أخرى عديدة من البلاد في ميادين مختلفة منها التمويلات الصغرى والصحة والقطاع البنكي وتكنولوجيات المعلومات والاتصال والصناعة والطاقة . وهذه المؤسسات الشريكة هي : ENDA و Microcred و Wifak Bank و Amen Santé Groupe و Sagemcom و Sopal و Total .

وفي هذا الإطار افادت المديرة العامة لمؤسسة ” التعليم من أجل التشغيل – تونس لمياء الشافعي ان مهمّة المؤسسة وبمساندة مبادرة الشراكة للشرق الأوسط هي تكوين شبان تونسيين وتوظيفهم في مجالات وأنشطة عديدة وذلك بفضل الشراكات مع مؤسسات نشيطة في القطاع الخاص ومناهج تكوين مطوّرة وعملية وملائمة لاحتياجات السوق .

وقد مكّن مشروع توفير الفرص الاقتصادية للشباب والمشاركة المدنية الذي تنجزه مؤسسة ” التعليم من أجل التشغيل ” بمساندة مبادرة الشراكة للشرق الأوسط منذ جوان 2012 وإلى يومنا هذا من تكوين أكثر من 4800 شاب في برامج تهدف إلى تحسين تشغيلية الطلبة وتطوير الفكر الريادي لدى الشباب وتوفير فرص التكوين المشفوعة بالتوظيف لطالبي الشغل .

ومن بين هؤلاء الشبان المكوّنين عبر أنحاء البلاد تمتّع 1226 شابا ببرنامج ” التدريب الوظيفي والتوظيف ” وكانت نسبة التوظيف المسجّلة في حدود 85 في المائة .

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.