الرئيسية » شبهة فساد مع ” قروي أند قروي”: وزارة التربية تقاضي مدير الإمتحانات

شبهة فساد مع ” قروي أند قروي”: وزارة التربية تقاضي مدير الإمتحانات

أكّدت منظمة ”أنا يقظ” اليوم الخميس 13 جويلية 2017 أنّ مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني متورّط في قضية فساد ماليّ واداريّ تتمثّل في ابرامه عقدا اشهاريّا خارج الاطار القانونس مع مؤسسة “قروي اند قروي”.

واضافت المنظمة ان وزارة التربية رفعت قضية ضدّ الولباني بخصوص العقد المذكور والذي تمّ بمقتضاه تركيز لافتتين اشهاريّتين تابعة لشركة “قروي اند قروي” بموقع استراتيجي هام بولاية اريانة قرب معهد حنبعل واعدادية برج بكوش.

وقد طالبت انا يقظ برفع هذه اللافتات الا ان ذلك لم يتمّ الى حدّ الان.

يذكر ان وزير التربية السابق ناجي جلول كان قد رفع قضية ضدّ شركة قروي اند قروي وهي على ملك الاخوين غازي ونبيل القروي،على خلفية عدم خلاص الديون المتخلدة في ذمتها للمدارس التي تم فيها استعمال لافتات إشهارية .

و يشار إلى أن شكاية وزير التربية ضد شركة قروي اند قروي جاءت على خلفية التحقيق الاستقصائي الذي نشرته منظمة أنا يقظ بعنوان ” تشابك المال بالسياسة: ميزانية التعليم في خدمة رجال الاعمال”، والذي تمت الإشارة فيه “للعقد المشبوه “الذي امضته المندوبية الجهوية للتربية باريانة سنة 2012 مع شركة قروي آند قروي من أجل استغلال مدارس ومعاهد تربوية بغاية الإشهار رغم اعتبار رئاسة الحكومة أن هذا العقد غير قانوني بالإضافة إلى تكبد المؤسسات التربوية تكاليف مصاريف العداد الكهربائي المعد لإنارة اللافتات الإشهارية.

ر.م

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.