الرئيسية » الجامعة المركزية بتونس تلتحق بشبكة Honoris United Universities

الجامعة المركزية بتونس تلتحق بشبكة Honoris United Universities

أعلنت الجامعة المركزية بتونس اليوم الخميس خلال ندوة صحفية انتظمت في مقرها الاداري عن انضمامها رسميا الى Honoris United Universities.

و باعتبار ريادتها و توجهها نحو العالمية و من خلال الحاقها بالشبكة الاولى افرقيا و عربيا للتعليم العالي الخاص ,تمر الجامعة المركزية الى السرعة القصوى و تدخل بالتعليم العالي الخاص التونسي الى مصاف الكبار .

الجامعة المركزية بتوني جامعة كونية ذات توجه افريقي

تعتبر الجامعة المركزية بتونس التي تأسست سنة 2010 أكبر مؤسسة متعددة الاختصاصات في مجال التعليم الخاص في تونس .

و تجمع الجامعة المركزية بتونس التي تعتبر مرجعا مغاربيا معروفا بمراكز  التدريب و التكوين صلبها مدرية عليا للهندسة المعمارية و الهندسة ,مدرسة عليا للمالية و الاعمال و الحقوق ,مدرسة للاعلام و الصحافة ,مدرسة شبه الطبية و جميعها تتوزع على 10 مركبات جامعية وسط تونس العاصمة .

هذا الى جانب مركزين للتكوين المهني منها الجامعة المغاربية للعلوم الاقتصادية و التكنولوجيات IMSET رائد التكوين المهني و الذي يحتضن أكثر من 1500 طالب و 4 مركبات جامعية منها مركب في تونس و اخر في قابس و اكادمية الفنون بقرطاج .

و باعتبارها معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و من قبل وزارة التكوين المهني و الشتغيل فان الجامعة المركزية تعتبر وحدة كونية ذات توجه افريقي و قد مكنها توجهها البيداغوجي المستحدث المرتكز على الطالب و ثقافته من احلال المرتبة الاولى في مجال تأهيل الطلبة للنجاح المهني .

و باحتضانها لحوالي 7000 طالب فالجامعة المركزية تعتبر اكبر فاعل في التكوين ما بعد الدراسة الثانوية في تونس و المغرب العربي .

Honoris United Universities, التعليم من اجل التأثير 

Honoris United Universities تضع الجامعات الاعضاء اسس الذكاء في القارة .

و تعتبر Honoris United Universities مبادرة فريدة من نوعها في قطاع التعليم العالي الخاص في افريقيا و هي تجمع مؤسسات تعليم عالي من الدرجة الاولى في شمال افريقيا و جنوب افريقيا .

و الهدف من ذلك جمع معارف و تقاليد هذه المؤسسات الرائدة في بلدانها لتكويننوعية جديدة من المتفوقين الافارقة قادرين على مواكبة التحولات التي تشهدها القارة .

و تتكون شبكة  Honoris United Universities من 7 مؤسسات اعضاء تضم 27000 طالب موزعين على 48 مركب جامعي .مراكز تدريب قارة أو عن بعد في 9 دول و 30 مدينة في افريقيا .

و تمنح   Honoris United Universities اليوم اكثر من 100 شهادة تعليم عالي في تخصصات علوم الصحة ,الهندسة,تكنولوجيات الاتصال ,المالية و الاعمال ,الحقوق ,الهندسة المعمارية ,الفنون و التزويق ,التعليم و العلوم السياسية.

و قد أكد لويس لوباز رئيس مدير عام الشبكة خلال الاطلاق الرسمي لـ   Honoris United Universities في لندن التزامه بتغذية طموحات المشروع الجديد و قال  :انا فخور بتمثيل Honoris United Universities و هي قاعدة فريدة توفر تعليما وفق المعايير الدولية .

و هي متجذرة في رؤية مؤسسي المؤسسات الأعضاء.و امام وعيهم بضرورة تطوير الرأسمال البشري ,عمل طل منهم عشرات السنين على اقامة و تطبيق نماذج اكادمية تستجيب لاهداف مزدوجة منها تطوير القابلية التشغيلية و كفاءات الشباب الحاصل على شهادات عليا, و نعتقد جازما ان الذكاء الجماعي و الخة التي تجمعنا يمكننا من ان يكون لنا تأثيرا ايجابيا على المجتمعات و على طلبتنا و على عائلاتهم .

الجامعة المركزية بتونس ,رسميا عضوة في الشبكة

في ديسمبر 2014 قام صندوق “اكتيس” اول استثمار له صلبمجموعة الجامعة المركزية رائدة التعليم الخاص ما بعد الثانوي بتونس .

و اليوم يجسد اطلاق Honoris United Universities التجربة و الخبرة التي تمت حيازتها من قبل الصندوق منذ عشراتالسنين في القارة الافريقية .و هذا يمكنها من التمتع بالمصداقية الضرورية لعقد شراكات مع مؤسسات من الدرجة الاولى لها تاثيرات هامة في التعليم العالي الخاص على غرار الجامعة المركزية بتونس و ذلك بهدف دعم و مرافقة الشعوب في طموحاتها .

 

و في هذا السياق أضاف صلاح بن تركية رئيس الجامعة المركزية قائلا:”الانضمام الى اكبر جامعة خاصة في تونس يعني التمكن من اكبر ضمانات النجاح.فبضل تكامل و ترابط كل مؤسساتنا تنوع شعبنا و اختصاصاتنا و قوة شبكتنا لان تكويننا و شهاداتنا المعترف بها تعد اليوم جواز سفر للنجاح ووسيلة للحصول على الوظائف و المهن التي يطمح اليها كل واحد فينا .كذلك فان طلبتنا القدامى الذين اصبحوا رجال اعمال و مستثمرين و مديرين و مهندسين و اطارات عليا و مهندسين معاماريين و مواطنيين فاعلين و قادة يشكلون اليوم وحدة و مجموعة مرجعية و عناوين استثنائية سواء على المستوى الوطنى او الدولي و هم اليوم اكبر شهود و احسن دليل على النجاح و افضل مرجع لمن خلفهم مؤسساتنا .فمن اجل طلبتنا نعمل و بفضلهم نتقدم.

حول Honoris United Universities

هي اول شبكة افريقية للتعليم العالي الخاص تتحرك في تكوين جيل جديد من القادة و المهنيين الافارقة القادرين على التاثير و الفعل لاحقا في مجتمعاتهم و اقتصاديات بلدانهم صلب عالم كوني .

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.