الرئيسية » اللطيفي: مطالبة الإتحاد بإلغاء حفل بوجناح قد يضرّ به دبلوماسيّا ورمزيّا

اللطيفي: مطالبة الإتحاد بإلغاء حفل بوجناح قد يضرّ به دبلوماسيّا ورمزيّا

علّق الاكاديمي عادل اللطيفي امس الخميس 6 جويلية 2017 عن حادثة رفض قدوم ميشال بوجناح الى مهرجان قرطاج الدولي من قبل الاتحاد العام التونسي للشغل.

وقال اللطيفي في تدوينة له على صفحته الرسمية :

” الاتحاد أكبر من حفل في مهرجان قرطاج وأكبر من ميشال بوجناح، سواء بتاريخه أو بقواعده أو بإشعاعه خاصة بعد جائزة نوبل. لذلك ماكان عليه حسب رأيي الانخراط في نقاش دون مستوى وضعه.

كان بالإمكان الاكتفاء بتصريح لقيادي او حتى ببيان. غير أن المطالبة بإلغاء حفل فني لفنان قد يضر دبلوماسيا ورمزيا بسمعة الاتحاد مع الرباعي الفائز بجائزة نوبل والتي تخضع للأسف لمنطق مغاير لمنطقنا.

من حقنا نقد قيادة الاتحاد ومواقفه لأن لا أحد فوق النقد شرط أن يكون موضوعيا، طبعا دون أن يفتح ذلك بابا للغوغاء التي ترفض الحق النقابي أصلا اولا تقبل لا بالاتحاد ولا بتاريخه. أما إذا قبلنا بهوس المبدأ على حساب الواقعية والفاعلية في مسألة التطبيع والصهيونية، فعلينا ان نذهب حتى النهاية في منطقنا وأن نطرح جدوى القبول بجائزة تحصل عليها شمعون بيربز ورابين. عذرا على عقلانيتي التي تفرض صراحة القول…”

يذكر ان المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشّغل دعا إلى إلغاء عرض الكوميدي ميشال بوجناح على مسرح قرطاج وفي كل المسارح.

وبرّر الاتحاد ، في بيان له رفض عروض بوجناح بسبب مواقفه الصهيونية ومناصرته لكيان عنصري فاشي.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.